07:55 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تمكنت الجمارك السعودية من إحباط عملية تهريب أكثر من 3 ملايين ريال إلى خارج المملكة، عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

    ذكرت ذلك هيئة الجمارك السعودية، على صفحتها الرسمية على "تويتر"، اليوم السبت 17 أغسطس/ آب، مشيرة إلى أن المتهمين قاموا بإخفاء أكثر من 3 ملايين ريال (حوالي 804 ألف دولار) بين أمتعتهم الشخصية.

    ولفتت إلى أنه تم كشفهم من قبل العاملين في المطار، وأن أصحاب تلك الأموال لم يقدموا ما يثبت حصولهم على تصريح قانوني لاصطحاب تلك الأموال إلى خارج المملكة.

    ولفتت صحيفة "عرب نيوز" إلى قول أحمد الغامدي، مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز: "تم ضبط المبالغ المالية من خلال 4 محاولات لتهريبها، حيث تم في المحاولة الأولى إحباط تهريب 948300 ريال، بينما حاول مسافر آخر تهريب مبلغ قدره 679000، وفي المحاولة الثالثة حاول مسافر تهريب 415500 ريال، وكانت أكبر محاولات التهريب التي تم إحباطها من هذه المحاولات، مبلغ قدره مليون وخمسون ألف ريال".

    ولفت الغامدي إلى أن عدم تقديم المهربين الذين تم إحباط محاولاتهم، لما يثبت مشروعية أو مصادر هذه المضبوطات، يعزز اتهامهم بالارتباط بجرائم أصلية أو جريمة غسل الأموال".

    انظر أيضا:

    السعودية تستحوذ على أموال الأجانب في المنطقة العربية
    البنك المركزي الجزائري يرد على مزاعم "تهريب رؤوس أموال" إلى الخارج
    فشل إدراج السعودية على "قائمة سوداء" لغسل الأموال
    الجزائر: النيابة تمنع سفر عدة شخصيات وتفتح تحقيقا معهم في تهريب أموال للخارج
    ضجة في العراق بسبب "أكبر عملية تهريب مالي وغسل أموال"
    الكلمات الدلالية:
    تهريب أموال, المدينة المنورة, الجمارك السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook