05:42 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفى مصدر مسؤول في قيادة محور الجوف، التابع للجيش اليمني، ما تداولته وسائل إعلامية، عن وقوع انشقاقات عسكرية في محافظة الجوف.

    وأكد المصدر لـموقع "26 سبتمبر.نت"، على "تمتع قيادة وضباط وصف وجنود الجيش الوطني بروح وطنية عالية وأنهم حريصون على أداء واجباتهم الوطنية المقدسة في الدفاع الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته".

    وأوضح أن جماعة أنصار الله الحوثي "تكبّدت الهزائم والانكسارات في الأيام السابقة، ولهذا تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انشقاقات وانتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيّديها في مناطق سيطرتها".

    في سياق متصل، أكد محافظ شبوة اليمنية محمد صالح بن عديو، أن قوات الأمن اليمنية تعمل على بسط الأمن في مدينة "عتق" والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

    وشدد صالح، اليوم السبت، على "ضرورة إظهار القيم الأصيلة لأبناء شبوة وحسن التعامل، وإشاعة روح الإخاء والتسامح، موجه رسالة إلى رجال الجيش اليمني والأمن بحماية الممتلكات العامة والخاصة وبسط الأمن في عاصمة المحافظة".

    وأعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، "اعتراض وإسقاط طائرات دون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية".

    وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي، بأن "قوات التحالف تمكنت اليوم السبت، من اعتراض وإسقاط طائرات دون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط وجازان".

    انظر أيضا:

    سفير يمني: خطر الإمارات على اليمن أكبر من إيران
    اليمن... الانتقالي الجنوبي يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار ويرحب بدعوة الملك سلمان
    "رجل الغدر والخيانة".. مسؤل إماراتي سابق يهاجم الرئيس اليمني
    محافظ شبوة يصدر توجيهات إلى الجيش اليمني بعد السيطرة على مدينة عتق
    "أنصار الله" تعلن عن منظومتين للدفاع الجوي تفرضان معادلات جديدة في الحرب
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook