05:31 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    سلمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم السبت، معسكرها للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة شبوة جنوب اليمن.

    وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة، لـ "سبوتنيك"، أن قوات اللواء السادس نخبة شبوانية انسحبت من معسكر حراد بعد مفاوضات مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة على تسليمه للجيش اليمني، على خلفية المواجهات التي شهدتها مدينة عتق (مركز محافظة شبوة) بين اللواء 21 ميكا والنخبة الشبوانية.

    وكانت قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة سيطرت في وقت سابق اليوم السبت، على معسكري العلم والشهداء في ضواحي مدينة عتق، وعدد من النقاط العسكرية في نوخان ونعظة على الطريق الدولي الرابط بين عتق والعبر، بعد استكمالها السيطرة على مدينة عتق ومرافقها الحكومية ومقر المجلس الانتقالي الجنوبي.

    وأفاد مصدر عسكري يمني، لـ"سبوتنيك"، بأن "أكثر من 50 آلية عسكرية توجهت لتعزيز قوات النخبة الشبوانية في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم جنوب شرقي شبوة، في طريقها إلى مدينة عتق مركز المحافظة"، لافتاً إلى أن النخبة الشبوانية "تسعى من خلال التعزيزات إلى استعادة مواقع ومعسكرات تابعة لها في عتق سيطر عليها اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة خلال الساعات الماضية إثر مواجهات عنيفة بين الجانبين".

    وكانت قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة في الجيش اليمني استكملت، صباح اليوم، السيطرة على مدينة عتق ومرافقها الحكومية بالإضافة إلى مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المدينة، بعد تأمين نقطة الكهرباء "الكريبية" ومفرق الجابية، كما سيطرت على معسكري العلم والشهداء في ضواحي المدينة، وتقدمت في الطريق الدولي الرابط بين عتق والعبر واستعادت نقاطاً عسكرية في منطقة نوخان وجوارها.

    انظر أيضا:

    المجلس الانتقالي يعلن رسميا توليه إدارة شؤون الجنوب اليمني
    نائب رئيس "الانتقالي الجنوبي": هناك دعم إقليمي ودولي لسيطرة المجلس على عدن
    المدير التنفيذي لـ"اليمن أولا": 4 نقاط للتفاوض مع المجلس الانتقالي الجنوبي في السعودية
    بحث تطوير واشنطن للصواريخ... مجلس سيادي يبدأ حكم السودان... المجلس الانتقالي الجنوبي يبحث أزمة عدن
    مجلس الشورى اليمني: نطالب الإمارات بـ"الوقف الفوري لدعم الانتقالي الجنوبي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, محافظة شبوة, المجلس الانتقالي الجنوبي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook