05:21 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مظاهرات الحسيمة في المغرب

    معتقلو حراك الريف يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية

    © REUTERS / YOUSSEF BOUDLAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالب أحد المعتقلين على خلفية احتجاجات الحسيمة في المغرب، بإسقاط الجنسية المغربية وعقد بيعة الملك محمد السادس عنه، مرجعاً سبب إقدامهِ على هذه الخطوة إلى "فقدان أمل الحرية".

    وأوضح المعتقل في رسالة له من السجن المحلي بطنجة "هذه الخطوة تأتي تماشياً مع صرخة إخواننا المعتقلين من داخل أسوار سجون الدولة المغربية، وبعدما سبق لي شخصيا أن بادرت إلى المطالبة بإسقاط الجنسية المغربية بعد الأحكام المجحفة والظالمة الصادرة في حقي وحق رفاقي من معتقلي الحراك الشعبي المسالم بالرّيف"، وفق صحيفة "هسبريس" المغربية.

    وأضاف المعتقل في الرسالة أنّه "جدد مراسلته للجهات المعنية معلنا التخلي عن جنسيته المغربية وفك رباط البيعة إسوة برفاقه المعتقلين بسجن راس الما"، هذه الخطوة تأتي بعدما استوفينا كل الحلول الممكنة واستمعنا إلى مختلف الأصوات القادمة من هنا وهناك، وبعدما انتظرنا حلاً لهذا الملف الشائك خلال أزيد من سنتين".

    هذا وتفاعلت مجموعة من الشخصيات الثقافية والحقوقية مع تخلي ناصر الزفزافي، زعيم حراك الحسيمة، رفقة معتقلين آخرين عن جنسيتهم المغربية وعقد بيعة الملك محمد السادس بكثير من الحنق والاستياء، معتبرين أن ما أقدم عليه المعتقلون من شأنه تأزيم أفق تسوية ملف ”حراك الريف”فيما يراه استفزازا للدولة والملك.

    انظر أيضا:

    حبس طالب مغربي بسبب كلمة وصف بها رئيس الحكومة السابق
    العاهل المغربي يصدر أمرا ملكيا بمناسبة ذكرى "ثورة الملك والشعب"
    الكلمات الدلالية:
    الحرية, إسقاط الجنسية, ناصر الزفزافي, الحسيمة, احتجاجات المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik