20:05 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بيانا للتعليق على ما يتردد من نية رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو زيارة مدينة الخليل وبلدتها القديمة والحرم الإبراهيمي، غداً الأربعاء.

    وأدانت الخارجية الفلسطينية الزيارة التي كشفت عنها وسائل إعلام إسرائيلية، محذرة من مخاطر وتداعيات الزيارة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

    واعتبرت الخارجية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "هذه الزيارة استعمارية عنصرية بامتياز يقوم بها نتنياهو في أوج معركته الانتخابية في محاولة لاستمالة الأصوات من اليمين واليمين المتطرف لصالحه، وتأتي في إطار مخططات اليمين الحاكم في إسرائيل لتهويد البلدة القديمة في الخليل بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف".

    وأدانت الخارجية "عمليات تعميق الاستيطان في طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة وما يرافقها من جرائم هدم المنازل والمساجد والمنشآت، كما هو حال المخطط الاستيطاني شرق قلقيلية الذي سيبتلع ألف دونم ويبتلع عشرات أشجار الزيتون من أراضي بلدة جينصافوط، وكما هو أيضاً حال إقدام قوات الاحتلال على هدم مسجد ومنزل قيد الإنشاء في الخليل، إضافة إلى عذابات المواطنين الفلسطينيين ومعاناتهم على حواجز الاحتلال سواء الثابتة أو المتحركة".

    وطالبت المجتمع الدولي ومنظماته وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بالتدخل لمنع زيارة نتنياهو لمدينة الخليل، وتحميل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن تداعياتها.

    انظر أيضا:

    خطة وراء حذف أمريكا اسم فلسطين من قائمة مناطق الشرق
    فلسطين ولبنان من ضمنها... الفعاليات الأكثر إثارة دخلت موسوعة "غينيس"
    ردا على خطوة نتنياهو... فلسطين تتوجه إلى مجلس الأمن 
    الخارجية الروسية: فلسطين وسوريا تتصدران مباحثات بوغدانوف والسفير الأردني
    واشنطن واثقة في إنشاء تحالف بحري.. فلسطين تمنح تراخيص بناء في المنطقة "ج"
    الجامعة العربية: القرار الأمريكي بحذف اسم فلسطين "إجراء عدائي" جديد
    فلسطين تدين مشاركة عدد من موظفي البيت الأبيض في اقتحام الأقصى
    الكلمات الدلالية:
    الفلسطينيون, محمود عباس, فلسطينيين, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook