Widgets Magazine
11:46 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    امرأة منقبة، لاجئة، تسير مع طفلتها يخلون منطقة باغوز، خلال عملية قامت بها القوات الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش الإرهابي من المنطقة، في محافظة دير الزور السورية الشرقية، سوريا 13 فبراير/ شباط 2019

    التحالف الدولي ضد "داعش": التنظيم يعيد تنظيم صفوفه

    © AFP 2019 / Delil Souleiman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق وسوريا الجنرال بول لاكاميرا، اليوم الثلاثاء، أن خلايا التنظيم بدأت مجددا بإعادة تنظيم صفوفها، وقامت بعمليات في عدد من المناطق العراقية.

    بغداد - سبوتنيك. جاء ذلك خلال لقاء لاكاميرا، في أربيل اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، وبحسب بيان صادر عن حكومة الإقليم.

    ونقل البيان عن الجنرال لا كاميرا قوله إن "تلك الخلايا لا تزال تمثل خطراً جدياً في هذه المناطق، وتشكل عائقاً أمام عودة النازحين إلى ديارهم"، مشيرا إلى "أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة خطر تنظيم داعش".

    وبدوره، قال بارزاني "لا تزال العوامل التي أدت إلى ظهور داعش قائمة، لذلك نرى أن تنظيم داعش بدأ بتنفيذ نشاطات إرهابية في عدد من المناطق، مما يشكل تهديداً جدياً لسكانها"، مشيرا إلى أن "أمن العراق مرتبط بأمن المنطقة".

    كما شدد على أن "تحقيق الأمن في العراق سينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة برمتها".

    وأعلن العراق في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

    وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

    انظر أيضا:

    "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم انتحاري استهدف مقاتلي "الانتقالي الجنوبي" باليمن
    كشف مقبرة جماعية نفذها "داعش" بحق الإيزيديين شمالي العراق... صور
    تصفية "والي بغداد" في تنظيم "داعش" وأسر حمايته غربي العراق
    "قسد" تلقي القبض على "جلاد داعش" في الرقة
    الحكم بإعدام 11 شخصا من "داعش" على تفجيرهم جسرا شمال بابل عام 2014
    العمليات العراقية تحسم أوسع عملية تفتيش وتلاحق زعيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    كردستان, العراق, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik