Widgets Magazine
18:12 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر

    السلطات الكويتية تلقي القبض على مصريين جدد على علاقة بـ"خلية الإخوان"

    © AP Photo / Gustavo Ferrari
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    230
    تابعنا عبر

    ألقت السلطات الأمنية الكويتية القبض على مجموعة جديدة من المصريين على علاقة بما يعرف بـ"خلية الإخوان"، المطلوب تسليمهم للسلطات المصرية.

    ذكرت جريدة "الراي" الكويتية أن مصريين تداولوا أنباء عن أن من بين المصريين الموقوفين (خ.م) و(أ.ع) و(م.م)، وأن التحقيقات مع أعضاء الخلية في مصر كشفت عن أسماء جديدة من المتعاونين معها في الكويت، بعضهم غادر إلى دول أخرى تتواصل السلطات المصرية معها لتسلمهم.

    في السياق ذاته، جددت نيابة أمن الدولة العليا في القاهرة، حبس 8 عناصر إخوانية من الخلية ذاتها على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وتحويل أموال لفترة طويلة، لاستخدامها في تمويل عمليات إرهابية داخل مصر.

    وجدد عناصر الخلية الاعتراف بأن مجموعة من المصريين دخلت الكويت بجوازات مزورة، تم إعدادها في الدول التي قدموا منها، ومن خلال قيادات إخوانية في الخارج، كما أدلوا بأسماء جديدة داخل مصر، ساهمت في عملية تلقي التمويلات المالية، وتحويلها لعناصر أخرى.

    من جانبه، أدلى طارق القوني، السفير المصري لدى الكويت، بحديث لصحيفة "الأنباء" الكويتية تطرق خلاله لمسألة قيام السلطات الكويتية بتسليم خلية إرهابية إلى القاهرة.

    وصرح القوني بأن الكويت وقفت وتقدم الدعم الكامل لمصر في مواجهة الإرهاب، وخير مثال على ذلك تسليم أعضاء الخلية الإرهابية إلى مصر وهذا يعكس حجم التعاون الأمني القائم بين البلدين والذي يشمل جوانب عديدة، والموضوع ليس الآن بل منذ فترة طويلة، فهناك تعاون كبير بين البلدين في هذا المجال.

    انظر أيضا:

    "خور عبد الله" يهدد بإعادة شبح توتر العلاقات بين العراق والكويت
    مسؤول كويتي يكشف ملابسات شكوى بلاده ضد العراق
    "الحرب واجبة"... برلماني عراقي يدعو لبدء المعركة مع الكويت
    الكلمات الدلالية:
    الداخلية الكويتية, مصر, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik