15:25 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    203
    تابعنا عبر

    خرج مئات الآلاف، في عدد من محافظات اليمن من جميع الفئات الكبار والصغار، في تظاهرات حاشدة بعنوان "مليونية الوفاء" وذلك ضمن يوم الوفاء للتحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

    وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، توافد الآلاف حاملين أعلام وصور قادة السعودية والإمارات للتعبير عن الشكر لما قدمته الدولتان للمحافظات المحررة منذ إطلاق عملية "عاصفة الحزم".

    ووصل عشرات الآلاف من أبناء لحج وأبين والضالع إلى العاصمة عدن لإحياء "مليونية الوفاء" للتحالف العربي لدعم الشرعية. بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

    وأصدرت المملكة العربية السعودية، بيانا "حاسما" بشأن الأحداث الواقعة في عدن، وبعد أيام من مطالبة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بتدخل المملكة عقب ما وصفه بـ"القصف الإماراتي".

    ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانا، قالت فيه إن المملكة تؤكد استمرارها في دعم الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته.

    وقالت السعودية إنها تتابع التطورات الأخيرة في عدن، مشيرة إلى أنها "تأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن، وتشدد على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن، يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة".

    وأضافت "كما أن هناك ضرورة أن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل (فوري) ودون تأخير".

    وأوضحت أنها "لن  تقبل المملكة بأي تصعيد عسكري أو فتح معارك جانبية لا يستفيد منها سوى الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا، والتنظيمات الأخرى المتمثلة في تنظيمي (داعش والقاعدة)".

    انظر أيضا:

    بيان "حاسم" من السعودية بعد أيام من مطالبة رئيس اليمن بتدخلها عقب "القصف الإماراتي"
    اليمن... المجلس الانتقالي يعلن سعيه لإقامة دولة جنوبية بنظام الأقاليم
    المبعوث الأممي إلى اليمن: أدعم مفاوضات الحكومة والمجلس الانتقالي في جدة
    الخارجية اليمنية: الوقوف أمام انحراف الإمارات في التحالف هو الطريق لإنجاح أي حوار
    فرنسا تعلق على احتمالية استخدام أسلحتها بـ"جرائم حرب" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الإمارات, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik