08:06 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق الدبلوماسي الإسرائيلي، ليئور بن دور، مدير إدارة مصر والمغرب في وزارة الخارجية الإسرائيلية، على أول مسرحية من نوعها عن "الهولوكوست" أقيمت في مصر.

    جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته صحفة إسرائيل بالعربية التابعة للخارجية الإسرائيلية على صفحتها بتويتر، بتعليق: "لأول مرة مسرحية عن الهولوكوست في جامعة مصرية. هذه المسرحية صادفت الدبلوماسي الإسرائيلي ليئور بن دور، فترى ماذا كان تعقيبه عليها؟".

    وقال بن دور في الفيديو: "من الذي لا يحب المسرح؟ أنا أحب المسرح جدا، أنا خدمت في مصر في سفارتنا بالقاهرة ودائما وباستمرار أعمل من أجل بناء الجسور بين إسرائيل وجيرانها، وأريد أن أشارككم مسرحية حضرتها على اليوتيوب، اسم المسرحية: سوبيبور، اسم غريب بعض الشيء أليس كذلك؟".

    وتابع قائلا: "سوبيبور كان معسكر اعتقال وإبادة أقامه النازيون على أرض بولندا وقتل فيه 170 ألف نسمة، أغلبهم يهود، ومن أنتج المسرحية؟ كلية التجارة في جامعة عين شمس والممثلون فيها طلاب الكلية، برافو عليكم، كل الاحترام".

    وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في تصريحات سابقة إن إلمانيا مسؤولة عن الهولوكوست، مضيفة: "لا نرى سببا في تغيير رأينا في التاريخ لاسيما في هذه القضية".

    وفي الحرب العالمية الثانية، احتلت ألمانيا النازية بولندا، وقتلت في تلك الفترة الملايين من مواطنيها، ومن بينهم ثلاثة ملايين يهودي بولندي. أما إجمالي قتلى اليهود في تلك الجرائم والمعروفة بالهولوكوست فهو ستة ملايين يهودي.

    انظر أيضا:

    بعد إجراء تحقيق... الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة بشأن صاروخي "حزب الله"
    بالفيديو... إعلامية لبنانية تنشر كلمة لوزير الخارجية اللبناني يدعو إلى سلام مع إسرائيل
    موقع عبري: إسرائيل مهتمة بعملية "محسوبة" ضد "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, الهولوكوست
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook