04:15 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الجمعة، إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، بقصف في محافظة البيضاء وسط اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكر المركز الإعلامي لـ"أنصار الله" على حسابه في "تويتر"، أن الجماعة استهدفت بصاروخ محلي الصنع نوع "زلزال1" (مداه 3 كم) وعدد من قذائف المدفعية تجمعاً للجيش اليمني في جبهة ناطع شرق البيضاء.

    وأكد أن القصف الصاروخي والمدفعي أوقع عدداً من القتلى والجرحى من العسكريين.

    وكان نحو 20 قتيلاً وجريحاً من الجيش اليمني و"أنصار الله" قد سقطوا، الثلاثاء الماضي، إثر تجدد المواجهات بين الطرفين في جبهة ناطع شرق البيضاء .

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض  والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن استعادة مواقع من الجيش وتكبيده خسائر في الجوف
    "أنصار الله": مهاجمة هدف عسكري "هام" في خميس مشيط بطائرات قاصف
    التحالف: "أنصار الله" أطلقت صاروخا باليستيا سقط داخل محافظة صعدة
    "أنصار الله" تعلن السيطرة على مواقع قبالة منفذ حدودي مع السعودية في حجة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook