18:50 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الخرطوم، غدا الاثنين، لإجراء مباحثات مع رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ووزيرة الخارجية أسماء عبد الله في إطار تدعيم العلاقات بين البلدين.

    القاهرة - سبوتنيك. وقالت الخارجية في بيان، اليوم الأحد، إن شكري يتوجه للخرطوم "لإجراء مباحثات ثنائية مع الجانب السوداني يوم غد 9 أيلول/سبتمبر/أيلول الجاري في إطار تدعيم العلاقات الأزلية بين البلدين الشقيقين، لا سيما مع نجاح السودان في المُضي قُدماً في ترتيبات المرحلة الانتقالية، والإعلان عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة وفقاً للوثيقة الدستورية المُوقّعة في 17 أغسطس/ آب الماضي، وكذا إنهاء تعليق عضوية السودان داخل الاتحاد الأفريقي".

    وأضافت الخارجية "من المُقرر أن تشمل زيارة الوزير شكري إلى الخرطوم عقد عدد من اللقاءات الهامة مع كلٍ من الفريق أول ركن عبد الفتاح برهان رئيس المجلس السيادي السوداني، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، فضلاً عن السيدة أسماء عبد الله وزيرة الخارجية السودانية".

    وأوضح المتحدث باسم الخارجية أحمد حافظ "الزيارة تحظى بأهمية خاصة باعتبارها تؤسِّس لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين خلال المرحلة الانتقالية في السودان، وتُسهم في الوقوف على أوجه التضامن والدعم المصري في مواجهة تحديات تلك المرحلة من منطلق الروابط الأخوية والمصالح المشتركة بين البلدين".

    ولفتت الخارجية إلى أن الزيارة تُمثل "فرصة لمواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأفريقي يتخذ قرارا جديدا بشأن السودان في جلسة طارئة
    هجوم حاد على دول الخليج العربي بسبب "تقليلها من شأن السودان" يثير جدلا واسعا (فيديو)
    السودان... ساعات على إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة
    باريس: زيارة محتملة لوزير الخارجية إلى السودان
    رئيس وزراء السودان يتلقى دعوة من الرئيس ماكرون لزيارة فرنسا
    السودان... حمدوك يعلن تشكيل أول حكومة منذ الإطاحة بالبشير
    فرنسا ترحب بتشكيل الحكومة الجديدة في السودان برئاسة حمدوك
    قطر تعلق على تشكيل الحكومة الجديدة في السودان
    الكلمات الدلالية:
    مصر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook