Widgets Magazine
01:40 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    طائرة مسيرة بدون طيار

    برلماني عراقي: واشنطن أبلغت بغداد أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع الحشد

    © Sputnik . Aleksandr Vilf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال عضو بالبرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، إن الجانب الأمريكي أبلغ العراق بأن طائرات مسيرة إسرائيلية أغارت على مواقع للحشد الشعبي.

    بغداد- سبوتنيك. وذكر عبد الخالق العزاوي، عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، إن "قسما من اللجان المكلفة [من جانب الحكومة بالتحقيق في الانفجارات بمواقع الحشد] أنهت أعمالها، ولا زالت اللجان الأخرى مستمرة بالتحقيقات".

    وكشف العزاوي، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، أن "نتائج اللجان التي أنهت أعمالها طابقت ما أعلن سابقا: [أن ما حدث هو] قصف من الجو من خلال طيران معادي".

    كما ذكر أن "الجانب الأميركي أبلغ العراق أن استهداف مواقع الحشد في المرتين الأولى والثانية كان من خلال طائرات إسرائيلية مسيرة".

    وتابع: "نحمل الجانب الأمريكي المسؤولية. فهم يملكون القواعد في العراق وهم المسؤولون عن حماية ومراقبة الأجواء العراقية، ولولا موافقتهم لما قامت إسرائيل بضرب هذه المواقع".

    وأعلنت قوات الحشد الشعبي، أواخر الشهر الماضي، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي.

    وأعلن الحشد مقتل اثنين من عناصره وإصابة آخر في قصف بطائرتين بدون طيار مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع له في القائم بالأنبار على الحدود مع سوريا.

    كما أثير جدل واسع في الأوساط العراقية بعد ورود أنباء عن تعرض قاعدة بلد الجوية التي تضم كدس عتاد للحشد الشعبي لقصف من طائرة مجهولة، مما أسفر عن حدوث تفجيرات للعتاد واندلاع حريق هائل في المنطقة جرى السيطرة عليه بعد ساعات.

    وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، اتهم واشنطن، التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بإدخال 4 طائرات مُسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية عراقية.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يصدر توضيحا بخصوص منفذي عملية ذبح ضابط عراقي
    إلى أين انتهت نتائج التحقيق بحوادث استهداف مقرات الحشد الشعبي؟
    بعد هجمات إسرائيل... الحشد الشعبي العراقي يصدر قرارا استراتيجيا
    الحشد الشعبي لـ"سبوتنيك": فتح معبر "البوكمال-القائم" خلال 9 أيام
    إعلام: اندلاع حريق بمخزن عتاد للحشد الشعبي بقضاء هيت
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik