07:07 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الانتخابات الإسرائيلية (60)
    0 02
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة عبرية النقاب عن قرار حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، القيام به ضد قطاع غزة. 

    أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، بأن نتنياهو حاول منتصف الأسبوع الماضي، الدفع بعملية عسكرية ضد قطاع غزة، دون استشارة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية نفسها.

    وأوردت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو أجرى مشاورات هاتفية بين أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، دون مشاركة أي من قادة الأجهزة الأمنية، مثل الجيش والشاباك، ورئيس هيئة الأركان. 

    وذكرت الصحيفة العبرية أن ليلة الثلاثاء/ الأربعاء الماضية شهدت جدالا واسعا حول مهاجمة قطاع غزة، وهو الجدال الذي جاء في أعقاب إعلان نتنياهو عن فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، وبأن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، نجح في منع عملية كهذه، التي كان من شأنها أن تتطور إلى حرب، وربما تأجيل انتخابات الكنيست، التي بدأت صباح اليوم، الثلاثاء.

    وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، عن نيته فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، مع تشكيل الحكومة المقبلة.

    وفتحت صناديق الاقتراع في إسرائيل، صباح اليوم، أبوابها للمرة الثانية خلال خمسة أشهر، لإجراء انتخابات تشريعية يسعى خلالها، بنيامين نتنياهو، إلى تمديد فترة ولايته كرئيس للوزراء.

    الموضوع:
    الانتخابات الإسرائيلية (60)

    انظر أيضا:

    نتنياهو: أعددنا خطة عسكرية ضد غزة ولن أكشف تفاصيلها 
    غزة... بين الحصار وطموحات نتنياهو الانتخابية
    الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع في قطاع غزة
    الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف مناطق في شمال غزة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الكابينيت, غزة, إسرائيل, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook