Widgets Magazine
19:38 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    محمد بن سلمان مع إيمانويل ماكرون

    ماكرون يتصل هاتفيا بولي عهد السعودية لبحث الهجمات على أرامكو

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    تلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء، لمناقشة الهجمات التي استهدفت معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص. وفقاً لوكالة الأنباء السعودية

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد ماكرون ضرورة أن لا يظهر العالم ضعفا تجاه هذه الهجمات. كما أبدى استعداد بلاده للمشاركة مع الخبراء الدوليين في التحقيق لمعرفة مصدر تلك الهجمات.

    وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن هذه الهجمات التخريبية استهدفت زعزعة الأمن في المنطقة بأسرها والإضرار بالاقتصاد العالمي ككل.

    وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص"، بالمنطقة الشرقية للسعودية.

    وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان في مؤتمر صحفي بمدينة جدة أمس، أنه "نتج عن ذلك العدوان انقطاع حوالى 5.7 مليون برميل من إنتاج الزيت الخام، منها 4.5 مليون برميل من معامل بقيق، حيث تتم معالجة الإنتاج في عدة حقول".

    وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا، مساء اليوم الأربعاء، ستكشف من خلاله أدلة تؤكد تورط إيران في الاعتداء التخريبي الذي استهدف منشأتي شركة أرامكوا في السعودية. وفقا للتلفزيون السعودي الرسمي.

    انظر أيضا:

    بعد هجمات أرامكو... الكشف عن فحوى زيارة بومبيو إلى السعودية والإمارات
    الدفاع السعودية تقول إنها ستكشف تورط إيران بهجمات أرامكو في مؤتمر صحفي اليوم
    وكالة: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة
    بعد إعلان الدفاع السعودية تورط إيران في هجمات أرامكو... محمد بن سلمان يعلق
    الكلمات الدلالية:
    أرامكو, محمد بن سلمان, محمد بن سلمان, ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik