02:39 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    01412
    تابعنا عبر

    تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا، اليوم الأربعاء، من الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن.

    وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أدان "الرئيس الكوري الاعتداءات على منشآت حيوية في المملكة والتي لا تؤثر فقط على المملكة بل على العالم، والاقتصاد العالمي وعلى إمدادات الطاقة"، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حازمة وموقف صارم تجاه مثل هذه الهجمات التخريبية.

    من جانبه، أكد ولي العهد السعودي أن الاعتداء على منشأتي أرامكو اختبار حقيقي للإرادة الدولية في مواجهة الأعمال التخريبية المهددة للأمن والاستقرار الدوليين.

    وتبنت جماعة "أنصار الله"، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

    إلا أن المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، تركي المالكي، قال إن التحقيقات الأولية في الهجوم على منشآت نفطية في المملكة تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية، مضيفا أن "مصدر إطلاق الطائرات المسيرة لم يكن اليمن، ويتم الآن التحقق من مصدر إطلاقها"، لافتا إلى أن الطائرات المسيرة التي تستخدمها جماعة "أنصار الله" اليمنية، إيرانية الصنع من طراز "أبابيل".

    وأعلنت وزارة الدفاع السعودية أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا، مساء اليوم الأربعاء، ستكشف من خلاله أدلة تؤكد تورط إيران في الاعتداء التخريبي الذي استهدف منشأتي شركة أرامكو في السعودية، وفقا للتلفزيون السعودي الرسمي.

    انظر أيضا:

    بعد إعلان الدفاع السعودية تورط إيران في هجمات أرامكو... محمد بن سلمان يعلق
    عقب استهداف منشآت نفطية سعودية.. ولي عهد الكويت يتصل بمحمد بن سلمان
    بعد الهجوم على منشآت النفط السعودية… العاهل المغربي يوجه رسالة إلى الملك سلمان
    "أيا كان مصدرها"... تعليق قوي من الملك سلمان بشأن هجمات "أرامكو"
    جونسون لمحمد بن سلمان: لا بد من رد جماعي على "هجوم أرامكو"
    الكلمات الدلالية:
    ولي العهد محمد بن سلمان, أرامكو, طائرات مسيرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook