01:35 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن حركة السياحة في شرم الشيخ تحسنت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ.

    وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، الجمعة، أن حركة السياحة في مدينة شرم الشيخ وجنوب سيناء، تحسنت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، إلا أنه مع بداية دخول المدارس والجامعات تنخفض نسبيا.

    وتابع أن السعوديين كانوا النسبة الأكبر بين السائحين العرب خلال موسم الصيف، فيما حضر الكثير من "الأوكران والطليان والبلاروس والأرمن وكازخستان"، والكثير من الدول الأخرى كانت حاضرة خلال الفترات الماضية. 

    وتابع فودة أن الجهات المسؤولة تعمل بشكل متسارع على الانتهاء من كافة المشروعات وعمليات التطوير، وأنه من المرتقب افتتاح طريق نفق شرم، كما أن يجري العمل على إنشاء مارينا يخوت عالمية في منطقة خليج القرش.

    وشدد فودة على الإجراءات الأمنية أصبحت على درجة عالية من الدقة، وأن الحاجز الأمني بطول 36 كيلو مترا يوجد به أربع بوابات للمرور مجهزين بكاميرات وأجهزة أمنية، وأنه جرى تأمين المطار بشكل كامل، فيما يرتقب أن تفتح جامعة الملك سلمان أبوابها في 2020، حسب قوله. 

    وفي وقت سابق، أكد فودة أن هناك مؤشرات إيجابية نحو قيام الحكومة البريطانية الجديدة برفع حظر الطيران عن شرم الشيخ، بحسب جريدة "الوطن" المصرية.

     وبحسب الصحيفة، قال فودة إن هناك تحسنا كبيرا في حركة السياحة الوافدة إلى شرم الشيخ خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وكذلك بالنسبة لطابا ودهب ونويبع، مؤكدا الزيادة في الحركة السياحية إلى مناطق جنوب سيناء من الأجانب والعرب والمصريين.

    وأشار إلى أن هناك استعدادات مكثفة لمؤتمر ملتقى الأديان الدولي الذي سيعقد بمدينة سانت كاترين في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمشاركة دولية واسعة. ولفت إلى تأكد حضور نحو 30 سفيرا من رؤساء البعثات الأجنبية العاملة بالقاهرة حتى الآن.

    انظر أيضا:

    محافظ جنوب سيناء لـ "سبوتنيك": بعض الدول تحارب مصر على كل الأصعدة والرد في الميدان
    محافظ جنوب سيناء يشكر "سبوتنيك" للتغطية المميزة لملتقى سانت كاترين للسلام
    في حواره لـ "سبوتنيك" محافظ جنوب سيناء: ننتظر عودة السياحة الروسية... والعلاقات بين القاهرة وموسكو متميزة
    قتلى وجرحى مصريون وعراقيون في حادث جنوبي سيناء
    مصر... مقتل اثنين من إرهابيين حاولوا استهداف نقطة أمنية في جنوب سيناء
    الكلمات الدلالية:
    السياحة, حكم السعودية, مصر, جنوب سيناء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook