22:51 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قالت وسائل إعلام سعودية، إن "الجهات المختصة في المملكة أقرت أخيرا إعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لمدة 5 سنوات".

    وحسب صحيفة "عكاظ" السعودية أن هذا الإجراء يأتي مع "قيام وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتنسيق مع وزارتي المالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لخصم تلك المبالغ من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، إضافة إلى قيام وزارة الصناعة بإيجاد حلول مستدامة تعزز من تنافسية القطاع الصناعي".

    وأعلنت الصحيفة "تشيكل لجنة برئاسة وزير الصناعة والثروة المعدنية، وعضوية ممثلين على مستوى عال في وزارتي الطاقة والمياه، مؤكدة أن مهمتهما ستكون دراسة تثبيت أسعار مزيج الطاقة والكهرباء والمواد الهيدروكربونية بالمنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي، وأن تكون أسعار الطاقة للمصانع ذات الاستهلاك الكثيف من الطاقة بما يحقق الأهداف المرجوة حتى عام 2030".

    وقالت إن الجهات الأخرى ستلزم، بالتنسيق مع وزارة الطاقة في حال اتخاذ أي إجراء أو قرار ينعكس عنه رفع التكاليف على المصانع المرخصة، وتغريم المنشآت الصناعية المرخصة، وإغلاق المنشآت الصناعية، وإغلاق خطوط إنتاج تلك المصانع.

    انظر أيضا:

    اتحادات عمالية إيطالية ترفض تحميل سفينة سعودية احتجاجا على حرب اليمن
    السعودية تكشف عن مفاوضات بشأن "العمالة المنزلية"
    قرار سعودي مصري هام بشأن العمالة في المملكة
    السعودية تفاجئ الجميع وتجمد استقدام عمالة هذه الدولة
    خبير سعودي يوضح أسباب انخفاض تحويلات العمالة الأجنبية من المملكة
    الكلمات الدلالية:
    العمالة الوافدة إلى السعودية, العمالة الأجنبية, العمالة الوافدة, رؤية المملكة 2030
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook