22:38 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    نعى رئيس ​الحكومة اللبنانية،​ ​سعد الحريري، اليوم الخميس، الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الذي اعتبر مقربا لكل من رفيق الحريري وابنه.

    وقال الحريري في بيانه "غاب عن ​العالم​ اليوم رجل من أعظم الرجال الذين أنجبتهم ​فرنسا​ وشخصية فذة لعبت أدوارا مميزة في قيادة ​أوروبا​ وترسيخ مكانتها في المعادلات الدولية".

    وأضاف الحريري قائلا "الرئيس الفرنسي الأسبق ​جاك شيراك​، يرحل بعد أن كتب تاريخا حافلا بالإنجازات تشهد عليها قضايانا العربية وال​لبنان​ية، وهو الذي وقف إلى جانب ​الشعب الفلسطيني​ وقضاياه المشروعه وأمسك بيد لبنان في أصعب الظروف وتقدم الصفوف دفاعا عن حريته واستقلاله وسيادته".

    وتابع قائلا "إذا كان ​اللبنانيون​ والعرب يشعرون اليوم بخسارة رجل ترك أثرا عميقا في وجدانهم على مدى سنوات طويلة ، فإنني من موقعي السياسي والعائلي أشعر بخسارة خاصة لصديق عزيز، شكل التوأم الروحي للرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​، والأخ الكبير لعائلتي التي عرفته داعماً ونصيرا وأبا ولبلدي الذي لن ينسى أياديه ​البيضاء​ في دعم لبنان والعمل على حمايته وتقدمه".

    وختم الحريري بيانه قائلا "باسمي الشخصي وباسم ​الحكومة اللبنانية​ أتقدم بأحر التعازي من عائلته ومن الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ الذي يسير على خطاه في دعم لبنان ومن الشعب الفرنسي الصديق الذي أحب جاك شيراك ومحضه ثقته لسنين طويلة".

    الكلمات الدلالية:
    فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook