21:21 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استدعت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، القائم بالأعمال التركي في مصر، على خلفية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أدلى بها خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وصرح مصدر دبلوماسى لصحيفة "اليوم السابع" بأن الخارجية المصرية "استدعت القائم بالأعمال التركي في مصر مصطفى كمال الدين، وذلك على خلفية الادعاءات التي رددها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد مصر خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة".

    وسلمت الخارجية المصرية القائم بالأعمال التركي مذكرة احتجاج رسمية على "ادعاءات أردوغان ضد مصر"، وذلك بعد أن وجهت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة فى نيويورك ردًا قويًا على ما جاء ببيان أردوغان يوم الثلاثاء فى افتتاح الدورة رقم 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة من إدعاءات مرتبطة بوفاة محمد مرسى.

    وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، قد أعرب عن "بالغ الاستغراب والاستهجان تجاه تصميم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مواصلة ادعاءاته وإصداره تصريحات واهية وباطلة، ظاهرها الادعاء بالدفاع عن قِيَمْ العدالة، وباطنها مشاعر الحقد والضغينة تجاه مصر وشعبها الذي لا يكن سوى كل التقدير للشعب التركي".

    وردا على تصريحات أردوغان خلال إحدى الفعّاليات مؤخرا في نيويورك، واتصالا بما جاء ببيانه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من ادعاءات مرتبطة بوفاة محمد مرسي، أشار حافظ إلى أنه من المفارقات الساخرة أن تأتي تلك الادعاءات من شخص مثل أردوغان، على ضوء رعايته للإرهاب في المنطقة فضلاً عما يرتكبه نظامه من انتهاكات صارخة في حق الشعب التركي الصديق حيث يحاول أن يجعله رهينة لحرية زائفة وعدالة مزعومة.

    وأضاف المُتحدث الرسمي أن تصريحات الرئيس التركي الأخيرة ضد مصر لا تعدو كونها محاولة يائسة منه لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه، والخسائر المُتتالية التي يُعانيها سواء على المستوى الحِزبي أو على الساحة الداخلية التركية والساحة الدولية.

    انظر أيضا:

    تركيا... أحذية الكعب العالي للحد من ضحايا العنف ضد النساء
    أكثر من 3.6 مليون سوري يخضعون لقانون الحماية المؤقتة في تركيا
    إصابة عدد من ضباط الشرطة إثر انفجار حافلة في تركيا
    روسيا وإيران وتركيا توافق على المشاركة في الاجتماع الأول للدستورية السورية
    " أمر تراجيكوميدي"... تركيا تشن هجوما حادا على مصر بأوصاف غير مسبوقة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, وزارة الخارجية المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook