04:09 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    سقطت قذيفتان أطلقتا من شمال سيناء المصرية على منطقة بجنوب إسرائيل، فيما وقعت أضرار مادية بسيطة.

    القدس - سبوتنيك. ونقلت قناة "13" الإسرائيلية، اليوم السبت: "قذيفتان أطلقتا من شمال سيناء سقطتا في بلدة بني نتساريم في النقب جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات".

    من جانبها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لاحق: "خبراء متفجرات وقوات من الشرطة يعالجون في هذه الأثناء مسرح سقوط ما يبدو كقذيفة في بلدة بني نتساريم"، وذلك حسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

    وأضافت الشرطة "لم يبلغ عن إصابات لكن لحقت أضرار بسيطة بجدار وبضع سيارات على ما يبدو من شظايا القذيفة".

    يأتي ذلك غداة بيان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية الذي أعلن "استشهاد وإصابة ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك، وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق، ومداهمة البؤر الإرهابية، نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة المصرية بمناطق العمليات".

    وأكدت "القيادة العامة" للجيش المصري، في بيان صحفي، أن "القوات المسلحة والشرطة مستمرين في جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم".

    وجاء في بيان القوات المسلحة المصرية، أنه في إطار استكمال الجيش والشرطة مكافحة الإرهاب، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أسفر ذلك عن عدد من النجاحات.

    وأوضحت أن تلك النجاحات أبرزها "قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير  7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و25 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي".

    وتابع "بالإضافة إلى تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد 118 فرد تكفيري، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء" .

    واستمر "قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 273 عبوة ناسفة تم زراعتها، لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير عدد 11فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود".

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي: إحباط تهريب متفجرات لصالح حماس من غزة إلى سيناء
    توقيف إسرائيلي في سيناء والقنصل الإسرائيلي بالقاهرة يتعامل مع الموقف
    تزامنا مع عيد تحرير سيناء... دعوة محمد صلاح للخدمة في الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي يتحقق سقوط صاروخ جنوبي إسرائيل تم إطلاقه من سيناء
    إسرائيل تصدر تحذيرا خطيرا لمواطنيها في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري, مصر, إسرائيل, شمال سيناء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook