23:40 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم السبت، عن مقتل 8 عناصر من تنظيم "داعش" غرب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين وسط العراق.

    وذكرت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "قوة مشتركة من اللواء 21 في فرقة المشاة 14 وفوج التكتيكي الخاص التابع لمديرية شرطة صلاح الدين، ضمن قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت بإسناد من طيران الجيش وطيران التحالف الدولي، من تنفيذ عملية أمنية لملاحقة بقايا فلول "داعش" الإرهابي في جزيرة الصينية غرب مدينة تكريت".

    وأضافت الخلية في البيان أن "العملية أسفرت عن قتل ثمانية عناصر من داعش الارهابي إثر ضربة جويه لطيران التحالف، وتدمير أربعة أوكار أحدها مفخخة وكانت تحتوي هذه الأوكار على ( أواني طبخ /مواد غذائية مختلفة / فرش/ ملابس )، كما تم تدمير ملجأ وثلاث عجلات نوع بيكب وعجلة نوع لوري سكانيا كانت معدة للتفخيخ".

    هذا وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت في وقت سابق في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن قوة من اللواء 43 بالفرقة العشرين ضمن قيادة عمليات نينوى، تتمكن من العثور على سيارة مفخخة في قرية أبو جرد جنوب منطقة المالحة.

    وأعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    الأمن العراقي يضبط سيارة مفخخة و5 أحزمة ناسفة في نينوى
    هل تسمح أمريكا للعراق بامتلاك منظومة الدفاع الصاروخية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook