12:11 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قدم وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، الشكر لدور المملكة العربية السعودية في إنهاء الأزمة مع المجلس الانتقالي في اليمين، مشيرا إلى أن المملكة تقوم بـ"إجراءات لإنهاء التمرد وإيقاف أعمال لدولة الإمارات في المناطق المحررة".

    وقال الوزير اليمني في كلمته أمام الأمم المتحدة في دورتها الـ74: "تعرض جيشنا، للاسف، لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي، من الطيران الإماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافا صريحا عن الأهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن".

    وأضاف وزير الخارجية: "نقدر عاليا ونشكر المملكة العربية السعودية الشقيقة على الإجراءات التي تقوم بها لإنهاء هذا التمرد وإيقاف هذه الأعمال من قبل دولة الأمارات في المناطق المحررة".

    وتابع "تمكنا بتضحيات أبطال قواتنا المسلحة والأمن ومقاومتنا الباسلة وبدعم وإسناد قلّ نظيره من إخواننا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من كبح جماح وجنون هذه المليشيات العقائدية".

    وشهدت عدن اشتباكات عسكرية بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحكومة اليمنية وحزب الإصلاح، وقد أسفرت المعارك عن سيطرة المجلس على جميع مقرات الحكومة في المدينة.

    وعادت وأعلنت الحكومة اليمنية لاحقا سيطرتها على محافظة عدن التي كانت تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما نفاه المجلس ونشر صورا لقادته من مطار عدن.

    وكانت دولة الإمارات أعربت عن أسفها الشديد ورفضها القاطع جملة وتفصيلا لجميع المزاعم والإدعاءات التي وجهت إليها حول التطورات في عدن.

    انظر أيضا:

    الحراك الثوري: "الانتقالي" اليمني أدخل القضية الجنوبية إلى نفق مظلم
    اليمن… متحدث الانتقالي: دخول "الإرهابيين" إلى الجنوب أهم إنجازات الحكومة
    متحدث الانتقالي الجنوبي: نائب الرئيس اليمني يرعى الإرهابيين وعلى صلة وثيقة بالإخوان
    ما هي الشرعية التي يحكم بها المجلس الانتقالي المحافظات في جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook