07:37 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت البحرية الليبية، اليوم الأحد، أنها تمكنت من إنقاذ 71 مهاجرا غير شرعي على متن قارب مطاطي، وذلك بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة مواجهة أكثر من 50 شخصا خطر الغرق على متن قارب قبالة سواحل البلاد.

    القاهرة- سبوتنيك. وقالت للبحرية الليبية في بيان إنه "بناءً على بلاغ وارد ظهر السبت 28 أيلول/سبتمبر 2019م من غرفة عمليات حرس السواحل، حول وجود نداء استغاثة من قارب هجرة غير شرعية شمال الخمس، تم إبحار الزورق (قمينس) في مهمة بحث وإنقاذ، وكذلك خروج قارب مطاطي لذات الغرض التابعين للقطاع الأوسط"، وتابع البيان، "استمرت عملية البحث عن القارب المبلغ عنه لعدة ساعات خاصة من الزورق (أوباري) في المنطقة المحددة وما حولها وفي منطقة واسعة في ذات الاتجاه، ولكن دون جدوى، نتيجة أن قارب الهجرة غير الشرعية كان بين توقف وتحرك، وفي كل مرة عند التوقف يطلب إغاثة وفي أحداثيات جديدة، ونتيجة لذلك تم أنهاء مهمة الزورق (قمينس) مع مساء السبت".

    وتابع البيان أنه، لاحقا، "تم تكليف الزورق (أوباري) بمواصلة المهمة، وبعد عملية بحث استمرت عدة ساعات، تمكنت الدورية من العثور على قارب الهجرة غ ش مع الساعة حوالي 03:00 فجر الأحد 29 أيلول/سبتمبر".

    وذكر البيان أن "القارب المطاطي كان على متنه عدد (71) مهاجرا غير شرعي كلهم رجال، وذلك علي بعد (45) ميل شمال غرب الخمس"، وتم التوجه بالمهاجرين إلى نقطة الخمس لحرس السواحل والوصول بهم وإنزالهم حوالي الساعة 09:45 صباح الأحد".

    ويوم أمس، السبت، قالت الأمم المتحدة، إن 50 شخصا كانوا على متن قارب معرض للغرق قبالة السواحل الليبية.

    وأفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا، عبر "تويتر"، بـاستغاثة قارب يحمل أكثر من 50 شخصا من الغرق قبالة سواحل ليبيا.

     

    انظر أيضا:

    إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا من الغرق قبالة السواحل الليبية 
    غرق قارب على متنه أكثر من 50 شخصا قبالة السواحل الليبية
    الكلمات الدلالية:
    خفر السواحل الليبية, الأمم المتحدة, مهاجرين, البحرية الليبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook