19:22 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    نشر تلفزيون "المسيرة" التابع لجماعة "أنصار الله" اليمنية مشاهد من عملية "نصر من الله" يظهر فيها وزير الدفاع في صنعاء اللواء محمد ناصر العاطفي وهو يستعرض الخريطة في غرفة التحكم والسيطرة.

    وبينت المشاهد وزير الدفاع وهو يجري الاتصالات بالقادة الميدانيين للاطلاع على سير العملية، ويتفقد مسرح العمليات بعد انتهاء العملية ويظهر وهو يصعد إلى إحدى المدرعات السعودية ويقودها.

    وأوضحت المشاهد فرار قيادات للجيش السعودي على متن المدرعات في بداية اشتعال المعركة، واستخدامهم للمجندين ممن وصفتهم الجماعة بالمرتزقة اليمنيين دروعا على ظهور المدرعات بالعشرات.

    وقالت المسيرة إنه مما "يثير الصدمة ظهور عدد كبير من الأسرى الأطفال الذين جندهم الجيش السعودي كمرتزقة من اليمن وعددهم بالآلاف".

    وعملية "نصر من اللهه" هي عملية عسكرية قالت الجماعة إنها نفذتها داخل الأراضي السعودية على عمق 500 كم في منطقة نجران، وأسفرت عن أسر أكثر من 2000 فرد من العسكريين من جنسيات مختلفة بينهم سعوديون.

     ووصف متحدث القوات المسلحة التابعة للجماعة، يحيى سريع، تلك العملية بأنها "أكبر عملية استدراج لقوات العدو منذ بدء العدوان، واستمرت لأشهر عدة".

    وتابع سريع أن من نتائج العملية "سقوط 3 ألوية عسكرية من قوات العدو بالكامل، واغتنام مئات الآليات والمدرعات خلال العملية الكبرى، ووقوع الآلاف من عناصر قوات العدو في الأسر، بينهم أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي".

    انظر أيضا:

    التحالف يرد على فيديو "أنصار الله" حول استهداف قوات سعودية
    "أنصار الله" تعلن الإفراج عن 350 أسيرا بينهم 3 سعوديين
    "أنصار الله" تؤكد أنه لا خيار لـ"العدو" إلا وقف الحرب ورفع الحصار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook