09:08 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    طيران التحالف العربي - مقاتلات إف-15 (F-15) السعودية

    "أنصار الله": التحالف شن 39 غارة جوية خلال 12 ساعة

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الاثنين، أن طيران التحالف العربي، كثف غاراته الجوية على اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. ذكر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، على صفحته في "فيسبوك"، أن طيران التحالف شن أكثر من 39 غارة جوية خلال 12 ساعة، مشيرا إلى أن 34 غارة جوية من الغارات استهدفت محافظة صعدة".

    وكانت جماعة "أنصار الله"، قد أعلنت، الجمعة الماضية، عن مبادرة سلام تتمحور حول وقف الهجمات على السعودية "بالطيران المسير والصواريخ الباليستية وكافة أشكال الاستهداف". وقالت "ننتظر رد التحية بمثلها أو بأحسن منها" من جانب الرياض.

    وعلقت "أنصار الله"، الأربعاء الماضي، على استمرار الغارات الجوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، والتي تجاوزت 163 غارة خلال 5 أيام من إعلان الجماعة مبادرة السلام، بأنه "تعاط لم يكن مسؤولا ولا مشجعا من الطرف الآخر (السعودية)".

    وتقود السعودية، منذ مارس / آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر عام 2014.

    وتنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

    وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى، فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

    ووفقا للأمم المتحدة، يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج ما يقرب من 80 في المئة من إجمالي عدد السكان أي 24.1 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: الحوثيون يصعدون من عمليات قصف القوات جنوب الحديدة
    الجيش اليمني يتلف 1230 لغما وذخيرة غير منفجرة في الجوف
    الجيش اليمني يعلن إحباط محاولات تسلل لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    خبير سعودي: يجب على السعودية ضرب "جناح إيران" لإحلال السلام في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik