16:46 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    استقبلت المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، أمطارًا مبكرة، حيث شهدت تهامة بمنطقة عسير هطول أمطار غزيرة، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الطرقات وداخل المجمع الأكاديمي للبنات بتهامة.

    وغمرت مياه الأمطار الغزيرة أجزاء من كلية العلوم والآداب للبنات بالمجمع الأكاديمي بتهامة ظُهر، الثلاثاء؛ ما أدى إلى حالة من الذعر والخوف في نفوس منسوبات وطالبات المجمع بعد ارتفاع منسوب المياه، وسقوط أجزاء من سقف إحدى القاعات، وفقا لموقع "سبق" السعودي.

    وشهدت محافظة وادي الفرع جنوب المدينة المنورة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة سالت على آثارها بعض الأودية، فيما تواصلت الأمطار في الساعات الماضية على القرى الداخلية من المحافظة.

    يُذكر أن محافظة وادي الفرع جنوب المدينة المنورة ما زالت تشهد هطول أمطار متوسطة على القرى الداخلية.

    وأكد خبير في الأرصاد الجوية، أن رطوبة الإعصار السابق "هيكا" الذي أثر على عمان رمى رطوبته إلى اليمن والسعودية، وتستفيد من هذه الرطوبة شبه الجزيرة العربية، وخصوصاً المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية وسواحلها بأمطار غزيرة. ومن المتوقع جريان السيول وتساقط البرد، وفقا لموقع "العربية".

    وأصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيها متقدما بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على منطقة المدينة المنورة ومكة، بينما تشهد مناطق الرياض وحائل رياح نشطة وسحب رعدية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... صاعقة رعدية مرعبة تضرب سعودي خلال توثيقة أمطار مكة
    السعودية... تحذير من أمطار رعدية على مكة المكرمة
    السعودية... الأرصاد تحذر من هطول الأمطار الرعدية
    مسؤول مصري يكشف حالة الحجاج بعد أمطار وسيول السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أمطار السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook