02:18 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أكد وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي، خالد الفاضل، توقيع اتفاقية بين الكويت والعراق واختيار مستشار للنظر في عملية استخراج النفط في الحقول المشتركة.

     وقال الفاضل في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء "إنه تم توقيع اتفاقية بين البلدين الشقيقين واختيار مستشار، والدراسة لا تزال قائمة والكويت بانتظار نتائج تلك الدراسة لعقد جلسات للنظر في عملية استخراج النفط في الحقول المشتركة".

    وعن الجديد في ترسيم الحدود البحرية بين الكويت والعراق بعد أن طلبت الكويت في ردها على مذكرة العراق الجلوس لحل القضية، قال نائب وزير الخارجية خالد الجار الله: منذ عام 2005 ونحن نطلب من الأشقاء في العراق حسم ما يتعلق بالحدود البحرية ما بعد النقطة 162 وبكل أسف لم نحصل على أي تجاوب ولكن لدينا أمل كبير في أن نجلس في يوم من الأيام مع أشقائنا في العراق لحسم ترسيم ما بعد النقطة 162.

    وأثار بناء منصة بحرية كويتية في منطقة "فشت العيج" البحرية احتجاج العراق، بينما أكدت الكويت أن بناءها "حق سيادي" للبلاد باعتبارها تقع في المياه الإقليمية لها.

    و"فيشت العيج" هي منطقة صغيرة قرب الحدود البحرية بين البلدين؛ حيث تقول الكويت إنها تقع داخل مياهها الإقليمية، لكن العراق يرى أنها موجودة على حدود بحرية لم يتم الاتفاق على عائديتها بعد.

     

    انظر أيضا:

    "خور عبد الله" يهدد بإعادة شبح توتر العلاقات بين العراق والكويت
    الكويت: لا صحة لما نسب لوزير الدفاع حول أزمة بين العراق وبلادنا بسبب "فشت العيج" 
    الكلمات الدلالية:
    النفط, العراق, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook