03:04 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح ممثل المفوضية الأوروبية، كارلوس غورديويلا، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي يحذر من استئناف الاشتباكات في شمال شرقي سوريا، ما يمكن أن يقوض الجهود لاستقرار الوضع فيها.

    بروكسل – سبوتنيك. وقال غورديويلا للصحفيين "نحن نعلم بقلق تركيا في مجال أمن حدودها مع سوريا. في هذا السياق تتواصل المشاورات الدبلوماسية بين تركيا والولايات المتحدة".

    وأشار المتحدث إلى أنه من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي، يجب تفادي استئناف الاشتباكات المسلحة في شمال شرق سوريا، التي يمكن أن لا تؤدي إلى نزوح السكان فحسب، بل وإلى تقويض جهود التحالف الدولي والجهود المستمرة للاستقرار.

    واختتمت في أنقرة المحادثات التركية الأمريكية حول إحداث منطقة آمنة شمالي سوريا شرق نهر الفرات. وقد توصلت الدولتان إلى اتفاق حول إحداث مركز تنسيق العمليات المشتركة والمنطقة الآمنة المخطط إنشاؤها في شمال سوريا. وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن أنقرة ستبدأ عملية ضد القوات الكردية التي تسيطر على تلك المنطقة في حال قامت الولايات المتحدة بتأخير عملية إنشاء المنطقة الآمنة.

    وتعارض دمشق هذا الاتفاق بشكل قاطع، وتعتبره انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها، وخرقا صارخا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    لافروف: عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية تتوقف على موقف السعودية
    روسيا ترصد 30 خرقا لوقف العمليات العسكرية في سوريا وتركيا 20
    سوريا: تجهيز قاعدة حميميم لاستقبال كل أنواع الطائرات وإنشاء مخابئ للمروحيات
    سوريا تكشف عن الدولة التي تعطل قرار عودتها إلى الجامعة العربية
    محلل سياسي تركي: يمكن لتركيا أن تقدم على عملية شمالي سوريا بعيدا عن موافقة واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, اشتباكات, سوريا, الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook