01:58 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    قالت الخارجية السعودية اليوم الأحد إن المملكة تعمل على إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، إلى جانب إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية الطموحة في السودان.

    وذكرت الخارجية في بيان على صحفتها الرسمية في موقع" تيوتير" أن "الملك سلمان يعقد مباحثات رسمية مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك".

    وتابعت الخارجية السعودية "تعمل المملكة على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية الطموحة، وتجويد المشاريع القائمة".

    كما أشارت الخارجية إلى أن"يسعى السودان إلى دعم المملكة في المحافل الدولية، وإزالة اسمه من قائمة الإرهاب، وتهيئة بيئة الاستثمار".

    هذا واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، صبيحة اليوم الأحد، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في أول زيارة خارجية مشتركة لهما منذ تكوين هياكل السلطة الانتقالية في السودان في أغسطس/ آب الماضي.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، "عقد الملك سلمان جلسة مباحثات رسمية مع البرهان وحمدوك، وقد أبدى خادم الحرمين الشريفين، في مستهل المباحثات تمنياته لجمهورية السودان الشقيق دوام الاستقرار والإزدهار".

    انظر أيضا:

    رسالة من رئيس وزراء السودان إلى السعودية: لا نحتاج إلى المنح والهبات
    بشأن "قائمة الإرهاب"... طلب للسودان من السعودية
    الكلمات الدلالية:
    الدول الراعية للإرهاب, إزالة, السودان, السعودية, وزراة الخارجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook