21:06 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان سفين دزيي، الاثنين، عن دعم حكومة الإقليم للحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي، معربا عن دعمه في الوقت ذاته لتلبية مطالب المتظاهرين، واصفا إياها بـ"الشرعية".

    وصرح دزيي في كلمة له اليوم في أربيل، بأن "المطالب التي ينادي بها المتظاهرون شرعية"، مبيّنا: "إننا شهدنا اضطرابات، وتوترات رافقت التظاهرات إضافة إلى محاولات حرفها عن مسارها"، بحسب "السومرية نيوز".

    وأضاف: "نساند عبد المهدي لتهدئة الأوضاع في البلاد، ونؤيد خطواته في تجاوز الأزمة الحالية"، لافتا إلى أنه "من غير الممكن أن نحمل رئيس مجلس الوزراء مسؤولية 15 عاما من المشاكل والأخطاء التي ارتكبتها الحكومات السابقة".

    وعبر دزيي عن أمله في أن "يتم تجاوز هذه الأزمة وأن تلبي الحكومة مطالب المتظاهرين من توفير خدمات وتحسين الواقع المعيشي، وإيجاد فرص عمل للعاطلين".

    في سياق متصل، قال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في بيان، اليوم الاثنين، إن عبد المهدي بحث في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاحتجاجات التي عمت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

    وقال البيان: "استعرض رئيس مجلس الوزراء تطورات الأوضاع الأمنية وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد رفع حظر التجوال، وأكد سيطرة القوات الأمنية وإعادة الاستقرار".

    ويشهد العراق احتجاجات عنيفة، منذ الثلاثاء الماضي، بدأت من بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد، قبل أن تمتد إلى محافظات في الجنوب والوسط.

    انظر أيضا:

    لافروف: سننفذ عقود توريد الأسلحة إلى العراق
    إيران تعفي العراقيين من تأشيرات الدخول لمدة شهرين بدءا من 24 أكتوبر
    لافروف ووزير الخارجية العراقي يبحثان التعاون في مجال الدفاع والطاقة
    إيران تدعو العراقيين إلى ضبط النفس والحفاظ على الوحدة
    الكلمات الدلالية:
    تظاهرات, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik