Widgets Magazine
20:04 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي

    إعلان الحداد العام في العراق ثلاثة أيام

    © REUTERS / Annegret Hilse
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام بدءا من الغد على أرواح ضحايا التظاهرات من المواطنين والقوات الأمنية.

    وبحسب موقع "السومرية نيوز" نقل التلفزيون الرسمي خبرا عاجلا اليوم الأربعاء، أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعلن الحداد العام لثلاثة أيام بدءا من الخميس على أرواح الشهداء من المتظاهرين والقوات الأمنية".

    وأعلن عبد المهدي، عن تكفل الحكومة بعلاج جرحى التظاهرات الأخيرة، وأيضا إطلاق سراح جميع الموقوفين على خلفية تلك التظاهرات.

    أكد عبد المهدي، على أن وقوف الحكومة مع المطالب المشروعة المتظاهرين، ورفضها مظاهر العنف، معلنا عن البدء باستلام النتائج الأولية للتحقيق بالتظاهرات.

    وشهدت الأيام الماضية بدءا من الثلاثاء قبل الماضي تظاهرات واسعة في مختلف مناطق البلاد مطالبة بالقضاء على الفساد بكل صوره، فيما شهدت التظاهرات أعمال عنف أدت الى سقوط العديد من الضحايا.

    وواجهت القوات الأمنية التظاهرات بالغاز والرصاص المطاطي، إلا أن المتظاهرين يقولون إنها استخدمت القناصة والرصاص الحي، ما أودى بحياة أكثر من 100 شخص حتى الآن، وأكثر من 4000 مصاب، وسط غضب شعبي متصاعد وارتفاع سقف المطالب.

    ورفع المتظاهرون سقف مطالبهم وباتوا يدعون لالمهدياستقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إثر لجوء قوات الأمن للعنف لاحتواء الاحتجاجات، ما أوقع أكثر من 100 قتيل فضلا عن آلاف الجرحى.

    انظر أيضا:

    كيف سترد حكومة عبد المهدي على تصريحات السفير الإيراني في بغداد؟
    "الأوضاع صعبة ومعقدة"... عبد المهدي يتحدث بعد لقاء الملك سلمان وولي عهده
    عبد المهدي: قدمنا قبل أيام 1000 موظف حكومي متهم بالفساد إلى المحاكمة
    عبد المهدي: العراق لا يمكن أن يتسبب في أي أذى لأشقائه وجيرانه
    بعد تقديم حزمة قرارات... عبد المهدي يخرج بتعهد جديد لمتظاهري العراق
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik