02:29 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أصدرت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، اليوم الجمعة، بيانا بشأن عودة وزيادة نشاط "داعش" تزامنا مع الهجمات التركية.

    وجاء في بيان القيادة العامة الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، "بالتزامن مع تصعيد الهجمات العدوانية التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، الذي استغلته داعش لتحركاتها وعملها، انفجرت سيارة مفخخة مستهدفة مطعم الأومري الذي يقع في شارع منير حبيب بمدينة القامشلي، الذي كان يشهد تواجد المدنيين والصحفيين اللذين قدموا إلى مناطقنا لتغطية العدوان الحالي.

    وأوضح البيان أن "التفجير أسفر عن إصابة 9 أشخاص بجروح متفاوتة، واستشهاد 3 مدنيين وما زالت فرق الطوارئ الإسعاف الخاصة بقواتنا تقوم بالبحث عن مصابين أو شهداء بين الركام".

    وأضاف البيان "إننا في قوى الأمن الداخلي قد نبهنا سابقاً إلى أن المستفيد الأكبر لهذا العدوان هو التنظيم الإرهابي داعش، الذي يظهر على العيان أنه بدأ بزيادة تحركاته من بداية العدوان وإعادة تنظيم صفوفه لإحياء الفكر الإرهابي من جديد".
    وتابع "نؤكد أن قواتنا الأمنية تمكنت صباح اليوم من اعتقال خلايا نائمة لداعش في أحد الأحياء في مدينة القامشلي، تعمل على التنسيق مع الاستخبارات التركية وتزويدهم بالإحداثيات حول نقاط تمركز قواتنا".

    وقتل شخص وأصيب 5 آخرون، اليوم الجمعة، في انفجار سيارة مفخخة أمام مطعم في شارع "منير الحبيب" في مدينة القامشلي السورية.

    وقال مصدر طبي في مشفى فرمان بالقامشلي، لوكالة "سبوتنيك"، "قتل شخص وأصيب 5 آخرون. والإصابات تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة".

    انظر أيضا:

    أزمة تعرقل شاحنات التبادل التجاري بين العراق وسوريا
    البنتاغون يدعو تركيا لوقف العملية العسكرية في سوريا
    خبراء: عودة سوريا إلى الجامعة العربية اقتربت وقطع العلاقات مع تركيا بات ضروريا
    تحرير طفل وايزيديات عراقيات من قبضة نساء "داعش" في سوريا
    من جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيد
    الكلمات الدلالية:
    داعش, أخبار العالم العربي, الجيش السوري, بيان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook