03:18 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، جماعة "أنصار الله" بالتصعيد العسكري من خلال استحداث مواقع عسكرية في محافظة الحديدة غرب اليمن، ما يخالف اتفاق السويد.

    ونقلت وكالة "2 ديسمبر"، الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل، عن مصدر عسكري إن "الحوثيين استحدثوا مواقع في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه (جنوب شرقي الحديدة) بالتزامن مع وصول رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال أبهيجيت جوها إلى مدينة الحديدة".

    وأضاف أن "اللواء الخامس حراس جمهورية دمر بضربة محكمة جرافة تابعة للحوثيين في منطقة الجاح أثناء قيامها باستحداث مواقع جديدة في المنطقة".

    واعتبر "استحداث الحوثيين مواقع، انتهاكا صارخا لاتفاق السويد، وتأكيداً واضحاً على عدم التزام الميليشيات بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة الصادر عن مجلس الامن، وخططها للتصعيد".

    من جهة ثانية، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن جرافة عسكرية للجيش استحدثت تحصينات قتالية في منطقة القرشية جنوب منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه.

    وأشارت إلى إحباط مقاتلي الجماعة محاولة تسلل للجيش باتجاه شرق مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، سبقها استهداف مكثف بالعيارات المختلفة.

    انظر أيضا:

    اليمن... قوات مؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي تغادر الحديدة باتجاه عدن
    اليمن.. "أنصار الله" تعلن إحباط محاولة تسلل للجيش جنوب الحديدة
    طيران التحالف العربي يقصف الحديدة وصعدة وهدوء في صنعاء
    صندوق الاستثمارات الروسي: شركة خطوط السكك الحديدية قد تشارك في بناء البنى التحتية في السعودية
    الجيش اليمني يعلن صد هجوم واسع والتفاف لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook