Widgets Magazine
15:32 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    قوات سوريا الديمقراطية في الرقة

    برعاية روسية... اتفاق "للتنسيق الكامل" بين دمشق و"قسد" شمال سوريا

    © REUTERS / ERIK DE CASTRO
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2180
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر مقربة من قيادة "الوحدات الكردية" في مدينة القامشلي، عن التوصل إلى الاتفاق على عودة "التنسيق الكامل" بين قيادة "الوحدات" مع الدولة السورية في كافة مناطق سيطرة "قسد" شمال وشمال شرق سوريا، وذلك برعاية وضمانات روسية كاملة.

    وأضافت المصادر لوكالة "سبوتنيك"، أنه "بعد عدة لقاءات تمت بين الطرفين في الأيام الماضية في دمشق والقامشلي، غادر الوفد الروسي مطار القامشلي برفقة وفد من قيادة "الوحدات" وصف بأنه من مسؤولي الصف الأول إلى قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري".

    وأوضحت المصادر "تم عقد اجتماع استمر لساعات طويلة، اليوم الأحد، وانتهى بالاتفاق المبدئي على التنسيق الكامل بين الطرفين وذلك لإفساح المجال للاتفاق على إعادة ترتيب الأمور في جميع مناطق الشمال السوري بدءاً من مدينة منبج بريف حلب وذلك تمهيدا لاستعادة سيطرة الدولة السورية على كامل مناطق شرق الفرات".

    ولم تخف المصادر أن "الخطوات القادمة ستكون ربما بريف الرقة الشمالي والغربي لقطع الطريق على توسع الاحتلال التركي في هذه المناطق بعد سيطرته اليوم بمساندة الميليشيات التركمانية والإخوانية على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك وعلى بلدة مبروكة وقراها المحيطة بريف الحسكة الجنوبي الغربي، وتوجهه نحو عين عيسى شمال الرقة".

    وكان وفد عسكري روسي وصل، مساء أمس السبت، إلى مطار القامشلي الدولي الواقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري، في وقت وصل فيه وفد عن الوحدات الكردية إلى دمشق.

    انظر أيضا:

    عشائر الحسكة العربية تطالب أبناءها بالانشقاق عن "قسد" والانضمام للجيش السوري
    "قسد" تعلن مقتل 31 من أفرادها في الهجوم التركي منذ أمس
    "قسد" تخلي مخيما يأوي 10 آلاف من عائلات "داعش" بسبب الغارات التركية
    "قسد" تعلن قتل 75 جنديا تركيا وتدمير 7 دبابات في رأس العين
    "قسد" تحسم جولة في رأس العين وتقتل 54 من مسلحي "ألوية السلاطين"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الرقة, قسد, تنسيق, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik