12:11 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    تم رفع العلم السوري، اليوم الاثنين، على المؤسسات الحكومية والمدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي ، بعد دخول الجيش السوري عدة مناطق وقرى في ريفي المحافظتين.

    ودخلت، صباح اليوم، وحدات من الجيش السوري بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، فيما دخلت وحدات أخرى مدينة الطبقة وريفها ومطار الطبقة وبلدة عين عيسى وعددا كبيرا من بلدات أرياف الرقة الجنوبي الغربي والشمالي، بحسب مراسل وكالة "سانا".

    وكانت قد أعلنت "سانا"، أمس الأحد، بدء تحرك وحدات الجيش السوري باتجاه الشمال لمواجهة ما وصفته بـ "العدوان التركي" على الأراضي السورية، فيما كشفت مصادر مقربة من قيادة "الوحدات التركية لوكالة "سبوتنيك" عن التوصل لاتفاق على عودة التنسيق الكامل بين قيادة "الوحدات" مع الدولة السورية في كافة مناطق سيطرة "قسد" شمال شرق سوريا، برعاية وضمانات روسية.

    وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام".

    وادعت تركيا أن "العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

    إنفوجرافيك - عملية نبع السلام العسكرية التركية في شمال سوريا
    © Sputnik
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا

    انظر أيضا:

    وحدات الجيش السوري تصل إلى مطار الطبقة العسكري جنوب الرقة (صورة)
    وكالة: الجيش السوري يدخل بلدة تل تمر بريف الحسكة لمواجهة "العدوان التركي"
    الكلمات الدلالية:
    رفع العلم السوري, مؤسسات حكومية, الحسكة, القامشلي, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook