14:35 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ألتقى عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني يلتقي قادة الجبهة الثورية السودانية في جوبا، وأكد على أهمية تحقيق السلام.

    وأكد البرهان، أثناء كلمته في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بقاعة الحرية فى جوبا اليوم بحضور رؤساء دول وحكومات الإقليم، على "التزام الدولة بتحقيق سلام شامل فى السودان يقود إلى حكم ديمقراطي يلبي تطلعات الشعب السوداني"، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وأشار البرهان إلى أن التغيير الذي حدث فى السودان بعد ثورة ديسمبر فتح أفقا جديدا للسلام أصبحت معه مفاوضات السلام مبنية على الشراكة، وأن قادة الكفاح المسلح شركاء فى التغيير الذي جرى بالبلاد.

    ولفت البرهان إلى "أنهم يسعون للتوصل إلى حل لكل مشاكل السودان يرضي الشعب السودانى ويرضي الإخوة فى الكفاح المسلح".

    وشدد البرهان على حرصه فى أن يصل منبر جوبا إلى صنع حل يضع حدا للحرب من خلال مخاطبة جذور المشكلة، ودعا إلى ضرورة قيام تكتل إقليمي يهتم بسلام وأمن المنطقة ضد المؤامرات.

    ومن جانبه أكد الهادي إدريس يحيى رئيس الجبهة الثورية التزام الجبهة الثورية بالتوصل إلى اتفاق سلام شامل بالبلاد، مشيرا إلى أن التغيير الذى حدث فى السودان وساهم فيه الكفاح المسلح أفرز واقعا جديدا يمكن من خلاله طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة فى السودان تتجاوز إخفاقات الماضى.

    ووصل البرهان إلى مدينة جوبا صباح اليوم، في زيارة رسمية إلى جمهورية جنوب السودان تستغرق يوما واحدا.

    وتأتى الزيارة تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان للمشاركة في أعمال الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام بين وفدي الحكومة والحركات المسلحة السودانية اليوم الاثنين .

    واكتمل وصول وفود التفاوض منذ أمس، حيث وصل وفد السودان المفاوض بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ووفود جميع الحركات المسلحة أمس الأحد.

    انظر أيضا:

    القوات البرية التركية...أقسامها وأسلحتها
    تركيا تعلن بدء عملية برية في سوريا
    بعد السعودية والإمارات... قطر توجه دعوة للبرهان وحمدوك
    بوادر عملية عسكرية برية مع بدء آليات الجيش التركي بإزالة الجدار الإسمنتي بين الحدود السورية التركية
    البرهان يلتقي قادة الجبهة الثورية السودانية ويؤكد على أهمية السلام
    الكلمات الدلالية:
    مستقبل السودان, الجيش السوداني, مبادرة السودان, حكومة السودان, اتفاق السودان, السودان, السوداني, أخبارالسودان, أزمة السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook