01:21 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني الشيخ نعيم قاسم، إنه يجب على الحكومة إعادة العلاقات السياسية مع سوريا، مشيرا إلى أن ذلك يصب في مصلحة لبنان.

    جاء ذلك، خلال استقباله وفدا من منطقة الجلي، اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، مشيرة إلى قوله، إن "حزب الله" يتابع الملف المالي الاقتصادي، ولم يقرر النزول إلى الشارع حتى الآن.

    وأوضح قاسم أن "الأزمة الاقتصادية لها علاقة بطريقة أداء الحكومة اللبنانية في الانصياع للموقف السياسي الأمريكي الإسرائيلي السعودي، الذي يضغط على لبنان كي يتخذ خيارات سياسية لها انعكاسات سياسية، مثلا إبقاء النازحين السوريين في لبنان، وعدم السماح للحكومة اللبنانية بأن تجري مباحثات ومداولات مع الحكومة السورية".

    وقال نائب الأمين العام لـ"حزب الله": "أهم سبب للمشكلة الاقتصادية في لبنان هو القرار السياسي المرتهن بالخارج، الذي يمنع لبنان من القيام بخطوات اقتصادية لمصلحة لبنان بشكل مباشر".

    وأوضح أن "المشكلة تكمن في الفوائد المرتفعة الموجودة في المصارف، وفي عدم أخذ نسب أعلى على الفوائد، التي يحصل عليها المودعون"، مضيفا: "حزب الله" يتابع الملف المالي الاقتصادي من خلال عرض آرائه وقناعاته في مجلس الوزراء ويناقش المشاريع والأفكار.

    واستطرد "نتابع ما سيحدث في المجلس النيابي، ولم نقرر حتى الآن أن تكون لنا خطوات في الشارع".

    انظر أيضا:

    مناورات إسرائيلية تحاكي احتلال قرية لبنانية والقتال مع "حزب الله"... فيديو
    أول تعليق إيراني على هجمات "حزب الله" اللبناني ضد إسرائيل
    باحث لبناني: حزب الله يدافع عن السيادة اللبنانية بالتنسيق مع الجيش
    رسائل عسكرية وسياسية... خبراء لبنانيون يكشفون مهمة البارجة الأمريكية في لبنان وعلاقتها بـ"حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, الأزمة الاقتصادية, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook