05:56 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة فلاديمير بوتين إلى الإمارات العربية المتحدة (17)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك، أن الشراكة الثنائية والمتعددة الأطراف بين موسكو وأبو ظبي في مجال صناعات الطاقة تتطور بنجاح، بما في ذلك في إطار "أوبك +".

    وأشار الوزير الروسي إلى أن الشراكة الثنائية والمتعددة الأطراف بين روسيا والإمارات العربية المتحدة في صناعات الطاقة تتطور بنجاح  "من المجالات الواعدة للتفاعل بين الشركات الروسية وشركاء الإمارة تطوير الإنتاج ، وصناعة الغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى التفاعل في مجال الطاقة الذرية السلمية وفي صناعة الطاقة الكهربائية"، حسب بيان لوزارة الطاقة الروسية.

    وأشار البيان إلى توقيع روسية مذكرة مع وزارة الطاقة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة يوفر الأساس لإنشاء مجموعة العمل المعنية بالطاقة، والتي سيكون الغرض الرئيسي منها هو تنسيق

    أعمال الأطراف بموجب المذكرة ووضع مقترحات محددة لتنفيذ مشاريع ومبادرات الطاقة. وقال نوفاك "سيتيح لنا توقيع هذا المستند تكثيف اتصالاتنا بين الوكالات بشكل كبير، وكذلك جهات الاتصال التجارية"

    كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثاته مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات التجارية بين روسيا والإمارات العربية المتحدة تتطور بطريقة ودية وبناءة.

    "نواصل زيادة التعاون التجاري والاقتصادي. في العام الماضي بلغ 1.7 مليار دولار في التجارة، بزيادة قدرها 3.6 ٪. تتوسع العلاقات في المجالين التجاري والاقتصادي، وتستمر الاستثمارات في قطاع الطاقة، وننسق سياستنا بشأن سوق الهيدروكربون العالمي، بما في ذلك بموجب اتفاقية أوبك +".

    وأضاف بوتين "أنا أقدر دعمك الشخصي لشراكة صندوق الاستثمار المباشر الروسي وصندوق مبادلة، اللذان يستثمران بشكل مشترك في الاقتصاد الروسي. وأضاف فلاديمير بوتين خلال محادثة مع محمد بن زايد آل نهيان أن هذه الاستثمارات قد بلغت بالفعل 2.3 مليار دولار، لكن شركاؤك الروس لا يخذلونك: إن ربحية هذه الاستثمارات أعلى بكثير من المؤشرات المماثلة في أسواق الدول الأخرى".

    الموضوع:
    زيارة فلاديمير بوتين إلى الإمارات العربية المتحدة (17)

    انظر أيضا:

    نوفاك: روسيا لم تتسلم طلبا لتغيير اتفاق "أوبك+" إثر الهجمات على "أرامكو"
    نوفاك: الطلب العالمي على النفط سيتجاوز المليون برميل يوميا في 2020
    الكلمات الدلالية:
    الطاقة, الإمارات العربية المتحدة, الكسندر نوفاك, روسيا, وزارة الطاقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook