08:35 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    فيديو كامل ينشر لأول مرة... محمد بن سلمان يتحدث بحزن عن حارس الملك المقتول

    © REUTERS / SPUTNIK
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3411
    تابعنا عبر

    تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، الفيديو الكامل لاستقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لأسرة وذوي عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي قتل بإطلاق نار نهاية سبتمبر/ أيلول.

    ويروي ولي العهد السعودي في مقطع الفيديو قائلا: "بالنسبة لي شيء مؤلم يعني شخص جزء من برنامجي اليومي وعلى تواصل معه يوميا وليراح الواحد فجأة ومن غير مقدمات وبدون ما يكون في شيء قبلها تكون مؤلمة جدا خاصة بالطريقة الي راح فيها، يعني كانت قاسية على الجميع، آخرها يوم الخميس الي راح في اجتماع لمدة 4 ساعات.. جزء لا يتجزأ مننا وبقت روسكم وانا واحد منكم ومن عيالكم وأخو لكم".

    وتابع: "الرجل أفنى حياته كلها في أمن الملك وفي أمني أنا شخصيا وفي أمن عوايلنا وأطفالنا يعني المشاعر والله مهما نحكي والله ما أقدر أوصف.. عبدالله (ابن عبدالعزيز الفغم) ما عاد ولده، عبدالله ولدنا احنا وانا الي متكفل فيه ان شاء الله طول حياته.. أدري انكم أهله واخوانه وأبوه وعيال عمه ولكن الرجال معي 24 ساعة يعني قد لا تفقدونه أنتم لكن احنا الي نشوفه دايم معنا".

    ​​وقتل عبد العزيز الفغم، فجر الأحد الماضي، في 29 سبتمبر/ أيلول، وقالت وزارة الداخلية السعودية، إنه قتل، بالإضافة إلى الجاني، وإصابة 2 مدنيين، و5 من رجال الأمن إثر إطلاق نار في مدينة جدة، غربي المملكة.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، عن المتحدث باسم شرطة مكة، قوله في بيان "استشهاد اللواء عبد العزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه، وإصابة 5 من رجال الأمن"، متابعا: "كان اللواء بالحرس الملكي عبد العزيز بن بداح الفغم في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي بمحافظة جدة".

    وأوضح البيان: "دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء، ما أدى لإصابة اثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية".

    وأضاف: "عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن".

    وأكد البيان: "استشهاد اللواء عبد العزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبد العزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل، كما أصيب 5 من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة. والجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية".

    انظر أيضا:

    السعودية... فيديو يشعل الجدل بعد مقتل الحارس الشخصي للملك
    مدير مكتب ولي العهد السعودي ينشر فيديو له مع أسرة حارس الملك سلمان
    أمراء يدخلون على الملك سلمان بحضور حارسه الجديد
    السعودية تتخذ قرارا مهما بشأن حارس الملك سلمان المقتول
    أول قرار للحرس الملكي السعودي بشأن "حارس الملك المقتول"
    الكلمات الدلالية:
    مقتل, حارس, ولي العهد السعودي, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, عبدالعزيز الفغم, السعودية, محمد بن سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik