18:43 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    نفذ سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الليبية، غارة جوية على مخازن أسلحة ومرافق في الشق العسكري من مطار معيتيقة، كانت تستخدم من قبل الميليشيات والجماعات الإرهابية المسلحة، لتخزين معدات وصواريخ طائرات مسيّرة تركية.

    وقال الجيش الليبي، في بيان له، إن "الغارات الجوية أسفرت عن تدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنة في هذه الدشم التي استخدمت من قبل الميليشيات والجماعات المسلحة"، وذلك حسب "بوابة أفريقيا" الإخبارية.

    وأضاف البيان أن "فرق وأجهزة الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية استطاعت اكتشاف وتحديد مواقع هذه الدشم التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر تستخدم للطائرات المسيرة التركية"، مشيرا إلى أن "سلاح الجو قام بتنفيذ هذه الضربات بدقه متناهية وأنها أصابت أهدافها دون التأثير على أي منشآت أو مرافق مدنية، كما عادت جميع الطائرات سالمة للقواعد التي أقلعت منها بعد تنفيذها للضربات".

    وأصدر البيان: "تحذيرا لأي جماعة أو ميليشيا مسلحة من مغبة تعريض أو تهديد أمن وسلامة القوات المسلحة والمدنيين للخطر من خلال استجلاب أو استيراد أي نوع من أنواع الأسلحة أو الذخائر من الخارج، أو تخزينها لغرض استخدامها ضد الجيش والمدنيين.

    وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، برئاسة فايز السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... إسقاط الطائرة التركية المسيرة رقم 25 في ليبيا
    الخارجية التركية: قصف معسكر اللاجئين في ليبيا جريمة ضد الإنسانية
    مسؤولون يكشفون طبيعة الوجود التركي في ليبيا وحجم الاستثمارات
    ليبيا تتجه لفسخ عقد شركة تركية تطور ميناء بني غازي الرئيسي
    المسماري: الميليشيات الليبية قناع للتدخلات التركية القطرية في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    طائرات مسيرة, معركة طرابلس, قصف طرابلس, مطار معيتيقة الدولي, الجيش الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook