00:03 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    نشر حساب إسرائيل بالعربية التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على تويتر، مقطع فيديو يتضمن رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للتطبيع مع إسرائيل.

    وأشار حساب إسرائيل بالعربية إلى أن "أعداد السعوديين المؤمنين بأن إسرائيل ليست العدو يتنامى"، في تعليق على مقطع الفيديو الذي نشره محمد خالد الشريف.

    ويضع صاحب الفيديو، الذي يبدو من حسابه على تويتر أنه من سكان الطائف، أعلام "السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات ومصر"، وحول أسباب ذلك قال صاحب الفيديو إنه "يحب هذه الدول"، مؤكدا أن تلك الدول لا تمثل أي تهديد لبلاده، وأن إسرائيل "لم تطلق أي طلقة تجاه السعودية".

    واعتبر صاحب الفيديو الذي نشره حساب إسرائيل بالعربية على تويتر، أن "حل القضية الفلسطينية هو التطبيع مع إسرائيل".

    ودعا صاحب الفيديو، جميع السعوديين، إلى وضع العلم الأمريكي بجانب العلم السعودي في حساباتهم، بالإضافة إلى العلم الإسرائيلي أيضا لمن يريد ذلك، مؤكدًا أن "التطبيع قريب"، مختتما حديثه بالتأكيد على ثقته في حكمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

    وكان الحساب ذاته نشر في وقت سابق من الشهر فيديو مشابه، زعمت أنه لمواطن سعودي يدعو فيه ولي العهد السعودي إلى التطبيع مع إسرائيل.

    وقارن المواطن إسرائيل مع كل من العراق ولبنان وتركيا وقطر، متسائلا عن سبب مقاطعة إسرائيل وفتح سفارات في هذه الدول.

    وأضاف من خلال الفيديو الذي تم نشره من قبل الخارجية الإسرائيلية "لماذا نقاطع إسرائيل، ماذا عن الذين قتلوا أولادنا؟ قطر وتركيا وإيران والحوثي والإخونجية ولدينا سفارات لديهم".

    وتابع "نحن لدينا سفارة في لبنان وهم يدعمون حزب الله وسفارات في العراق وقد قتلوا الشعب الكويتي والآن إيران تحتلهم... لم لا نقاطعهم؟".

    وأشار إلى أن بلاده (السعودية) تعد صديقة للولايات المتحدة الأمريكية، وأنه على استعداد للدفاع عنها، مشيرا إلى أن إسرائيل هي "ولاية من أمريكا".

    كما وجه رسالة إلى ولي العهد محمد بن سلمان قائلا " أتمنى أن نطبع العلاقات مع إسرائيل يا سمو الأمير".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تنشر فيديو يتضمن "رسالة إلى محمد بن سلمان" لإتمام التطبيع
    السفير السعودي لدى روسيا يوضح حقيقة إرسال رسالة سعودية إلى إيران بغرض التطبيع
    "يقتدي بعمر ويرفض التطبيع مع إسرائيل"... ماذا قالت الصحف العالمية عن رئيس تونس الجديد
    الكلمات الدلالية:
    التطبيع مع إسرائيل, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik