12:05 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا مع قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، مشيرا إلى تطلعه إلى عقد لقاء معه.

    وقال ترامب، اليوم الأربعاء: "تحدثت مع مظلوم عبدي، وهو شخص ممتاز. وأعرب عن شكره البالغ على ما فعلته الولايات المتحدة، وأكد لي أن تنظيم داعش في قبضة محكمة".

    وكشف ترامب أن عددا قليلا من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) الأسرى تمكنوا من الفرار من سجونهم، لكن تم إلقاء القبض على معظمهم بعد مرور وقت وجيز، مضيفا "أنقذنا حياة كثير من الأكراد".

    ومن جانبه، قال عبدي، حسبما أشار مدير المكتب الإعلامي لـ"قسد" مصطفى بالي، عبر تغريدته "تحدث عبدي مع الرئيس ترامب وشرح له الانتهاكات التي قامت بها تركيا للهدنة التي لم تكن ممكنة دون جهوده العظيمة".

    وأضاف عبدي على لسان بالي "نشكر الرئيس ترامب على جهوده الكبيرة التي أوقفت الهجوم الوحشي من قبل تركيا والفصائل الجهادية على شعبنا".

    وأشار عبدي إلى أن الرئيس الأمريكي "وعد بالحفاظ على الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية والدعم طويل الأمد لها في مجالات مختلفة".

    ورد ترامب على هذه التصريحات بتغريدة قال فيها: "شكرا لك جنرال مظلوم على كلماتك اللطيفة ورجولتك. انقل من فضلك أطيب تمنياتي للشعب الكردي، وأتطلع إلى لقائك قريبا".

    انظر أيضا:

    ترامب يوافق على مساعدات لـ "الخوذ البيضاء" تقدَر بـ 4.5 مليون دولار
    ترامب يعتبر أن المنطقة الآمنة شمالي سوريا أقيمت ويقول إن المعركة هناك انتهت
    ترامب: قواتنا ستنسحب من شمالي سوريا وسنرفع العقوبات عن تركيا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, قسد, سوريا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook