06:07 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة "روسيا-أفريقيا" في سوتشي (34)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، هالة حلمي السعيد، عن برنامج وهدف الحكومة المصرية لخفض مستوى الفقر في الفترة المقبلة، مشددة على أن وجود برامج استثمارية وبرامج لحماية اجتماعية سينعكس إيجابا على تخفيض مستوى الفقر في الجمهورية.

    سوتشي - سبوتنيك. وقالت الوزيرة المصرية في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" على هامش اليوم الثاني من فعاليات قمة روسيا- أفريقيا في سوتشي: "هذا المسح بدأ في عام 2015، وانتهى في نهاية 2017. وفي الحقيقة، بعد بدء تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي مباشرة كنا نعرف أن هناك تكلفة لهذا البرنامج، وذلك سينعكس على معدلات التضخم. هذا المسح بدأ مرة أخرى قبل أشهر، وستصدر الهيئة (نتائج المسح) في نهاية 2020".

    وأضافت السعيد: "طبعا نحن نستهدف لمزيد من انخفاض في معدلات الفقر، نحن نستهدف أن تبدأ تنخفض معدلات من 3 إلى 4  في المئة في المرة القادمة. ونستهدف إلى أن نقل عن 30 في المئة مقارنة مع المعدل، الذي كان موجودا قبل ذلك، لأنه هناك برنامج لحماية اجتماعية متزايدة. فهناك برامج للاستثمارات كبيرة لتحسين جودة الحياة للمواطنين. هناك انخفاض شديد في معدلات التضخم... وهناك معدلات غير مسبوقة انخفضت جدا، وذلك سيؤثر على انخفاض معدلات الفقر وعلى ارتفاع متوسط الدخل للفرد أيضا".

    © Sputnik . Григорий Сысоев
    هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية خلال مقابلة مع وكالة سبوتنيك في المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي في سوتشي

    وكان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر قد أعلن في نهاية يوليو/ تموز 2019 ارتفاع معدلات الفقر في البلاد إلى 32.5 في المئة من عدد السكان خلال عام 2017/2018، وهي الأعلى مقارنة بالأعوام العشرين السابقة.

    الموضوع:
    قمة "روسيا-أفريقيا" في سوتشي (34)

    انظر أيضا:

    مصر... حالة طوارئ في قطاع الآثار بسبب الأحوال الجوية
    بوتين يؤيد عقد منتدى لمناقشة شؤون السلام والتنمية في مصر
    تركي آل الشيخ يقدم عرضا للاعب الأهلي المصري
    الآثار المصرية تكشف حالة معبد الكرنك عقب اندلاع حريق
    كيف ستساعد روسيا مصر وإثيوبيا في الاتفاق بشأن سد النهضة؟
    مصر... تحذيرات من سيول قادمة بعد ساعات
    على نحو أكثر انفتاحا... اتفاق مصري إثيوبي على استئناف أعمال لجنة سد النهضة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الفقر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook