10:04 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (120)
    0 80
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة وصول نحو 300 من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا، للمساعدة في انسحاب القوات الكردية من الحدود مع تركيا.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع في بيان: إن "نحو 300 من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في جمهورية الشيشان، وصلوا إلى الجمهورية العربية السورية لأداء مهام خاصة".

    وفقا للبيان، "سيبدؤون في تنفيذ مهام للمساعدة في ضمان سلامة السكان والحفاظ على القانون والنظام، والقيام بدوريات في المناطق المحددة، وكذلك المساعدة في انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتها إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية".

    هذا وفي وقت سابق، أطلع مصدر بوزارة الدفاع الروسية وكالة "سبوتنيك"، أنه، في ضوء التحديات الجديدة، سيتم نقل 276 من رجال الشرطة العسكرية الروسية و33 قطعة من المعدات إلى سوريا.

    وأطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول، عملية عسكرية تحت "نبع السلام" شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا ودول أخرى)، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم.

    وتوصلت الولايات المتحدة، الخميس، 17 أكتوبر/تشرين الأول، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية "نبع السلام" مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.

    الموضوع:
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (120)

    انظر أيضا:

    مايك بنس يعلن مغادرة الأكراد للمنطقة المتفق عليها بين تركيا وأمريكا في سوريا
    جاويش أوغلو: اتفاقيتا تركيا مع أمريكا وروسيا بخصوص سوريا سيسجلهما التاريخ كنجاح سياسي
    ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة: سنحتفظ بحقنا في محاربة ما تبقى من "الإرهابيين" في شمال سوريا
    ترامب: قواتنا ستنسحب من شمالي سوريا وسنرفع العقوبات عن تركيا
    انطلاق القمة الروسية الأفريقية في سوتشي وتركيا تعلن أنه لا حاجة لاستمرار عمليتها في شمال سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, تركيا, عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik