22:16 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أفاد شهود عيان، اليوم الجمعة، بإصابة عدد المتظاهرين وسط بغداد بحالات اختناق بسبب استخدام القوات الأمنية للغاز المسيل للدموع.

    بغداد - سبوتنيك. وقال الشهود لـ" سبوتنيك" إن " نحو ٣٠ متظاهرا على الأقل أصيبوا بحالات اختناق في ساحة التحرير نتيجة استخدام القوات الأمنية بالقرب من الساحة للغاز المسيل للدموع "، لافتين إلى أن "المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من ساحة التحرير".

    ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول أمني أن المئات من المتظاهرين العراقيين اقتحموا المنطقة الخضراء الدبلوماسية ببغداد.

    وسبق أن كشف مصدر أمني عراقي، صباح اليوم الجمعة، بأن المتظاهرين في ساحة التحرير أسقطوا الحواجز الكونكريتية التي وضعتها القوات الأمنية على جسر الجمهورية وسط بغداد.

    وقال المصدر لـ "السومرية نيوز": إن المتظاهرين في ساحة التحرير أسقطوا الحواجز الخرسانية على جسر الجمهورية في محاولة للتقدم نحو كرادة مريم والمنطقة الخضراء.

    وتمكنت القوات الأمنية، ليلة أمس الخميس، من تفريق عشرات المتظاهرين الذين تمكنوا من دخول المنطقة الخضراء عبر إحدى بواباتها.

    وكشف تقرير رسمي أصدرته الحكومة العراقية، الثلاثاء الماضي، حصيلة قتلى الاحتجاجات، التي شهدها العراق، ويشمل أعداد المدنيين والعسكريين، وصلت إلى 149 مدنيا بينهم 107 في بغداد، إضافة إلى 8 من أفراد قوات الأمن، وسط غضب شعبي متصاعد ودعوات لتجديد الاحتجاجات، اليوم الجمعة.

    انظر أيضا:

    العراق… المتظاهرون يزيلون الحواجز للعبور إلى "المنطقة الخضراء"
    رئيس وزراء العراق: الدعوة لإسقاط الحكومة خارج الدستور مؤامرة
    عبد المهدي يلوح باللجوء إلى الأمم المتحدة لإنهاء وجود القوات الأجنبية في العراق
    المتظاهرون على أبواب مجلس النواب العراقي
    الكلمات الدلالية:
    متظاهرين, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook