10:11 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن حقوق جميع الأطراف التي ستلتزم بمذكرة التفاهم الموقعة بين تركيا وروسيا سيتم احترامها.

    كيركينيس - سبوتنيك. وقال لافروف  في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية النرويجي:

    "بالنسبة لتنفيذ المذكرة، التي وافق عليها الرئيسان بوتين وأردوغان في سوتشي في 22 أكتوبر ، سيتم احترام حقوق جميع الأطراف التي تمتثل للاتفاقية دون قيد أو شرط".

    وأضاف لافروف: "اسمحوا لي أن أذكركم بأن هذه الاتفاقات الروسية التركية كانت مدعومة، ووافق عليها كل من الرئيس السوري (بشار الأسد) ورئيس قوات الدفاع الكردية".

    ووقَع رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضي، مذكرة تفاهم من 10 نقاط عقب ست ساعات من المفاوضات، حيث عبر بوتين عن رضاه واصفا المفاوضات بأنها "مهمة جدا إن لم تكن بالغة الأهمية لإنهاء الوضع المتوتر جدا على الحدود السورية التركية".

    وبموجب الاتفاق: الشرطة العسكرية الروسية ستشرع مع قوات حرس الحدود السورية، بتسهيل إخراج وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

    وستبدأ القوات الروسية والتركية بعد ذلك بتسيير دوريات مشتركة في نطاق عشرة كيلومترات في "المنطقة الآمنة" في شمال شرق سوريا.

    انظر أيضا:

    لأول مرة... الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات أمنية في منبج
    بوتين يزور السعودية والإمارات ودخول الجيش السوري إلى منبج...صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    جاويش أوغلو: سنتحدث مع الجانب الروسي عن خروج وحدات حماية الشعب من منبج وعين العرب والقامشلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook