21:16 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    طالب قيادي بقوى الحرية والتغيير، حكومة البلاد، بالتحقيق في تسلل عناصر من حركة "بوكو حرام" إلى السودان.

    وقال القيادي محمد عصمت، إنه "على الأجهزة الأمنية والعسكرية أن تولي التصريحات، التي ترددت بشأن تسلل عناصر "بوكو حرام" للسودان الاهتمام اللازم، وأن تعمل على التحقيق في هذا الأمر"، بحسب وكالة السودان للأنباء "سونا".

    وجاء ذلك، تعليقا على دعوة لتشكيل قوة مشتركة من الجيش والشرطة والأمن والدعم السريع، لمواجهة التهديدات، التي تشكلها "بوكو حرام"، مشددا على أنه "لا بد من التقصي حول هذه المجموعات المتفلتة التي تقول أنباء إنها دخلت البلاد.

    وقال القياد بالحرية والتغيير: "لابد أن نجعل من هذه التصريحات أمرا يجب البحث والتقصي حوله، واتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية"، مضيفا: "نتوقع مثل هذه الخروقات، وبالتالي لا بد من أن تبدأ الأجهزة الأمنية والعسكرية البحث والتقصي، لأن مهمتها هي حماية الحدود". 

    وقال القيادي محمد عصمت: "عندما يكون الحديث عن معلومات، فنتوقع أن يكون حديثا ذا مصداقية، وقد تكون المعلومات التي ذكرها صحيحة".

    يذكر أن جماعة "بوكو حرام" تنشط في شمال شرق نيجيريا، وهي تعارض النموذج الغربي في التعليم، وتسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، من وجهة نظرها، في جميع أنحاء البلاد.

    وتقوم النيجر والكاميرون وتشاد بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الجماعة، التي ترد بهجمات إرهابية موقعة العديد من الضحايا، ووفقا لمنظمات حقوق الإنسان، قُتل حوالي 20 ألف شخص في أعمال عنف تتعلق بمقاتلي "بوكو حرام" لمدة ثماني سنوات.

    انظر أيضا:

    بوكو حرام... جماعة إرهابية فتاكة زعيمها "قتل ثلاث مرات"
    الأمم المتحدة: جماعة مسلحة مناهضة لـ"بوكو حرام" تفرج عن 900 طفل
    وكالة: مقتل 25 جنديا وعدد من المدنيين على أيدي "بوكو حرام" بشمال شرق نيجيريا
    مئات النيجيريين يفرون بعد إحراق "بوكو حرام" لقريتهم
    الكلمات الدلالية:
    بوكو حرام, السودان, قوى الحرية والتغيير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook