02:36 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مساء الأحد، أنه سيقدم قانون معالجة مشكلة "البدون" بداية دور الانعقاد وآخر يُسهم بكشف مزوّري الجنسية.

    وقال الغانم في تصريح صحفي، إنه "لا تراجع ولا رجعة عن تقديم قانون البدون، الذي سيحل المشكلة بشكل جذري، وأكد أنه بعد سنة من تقديمه وإقراره في بداية دور الانعقاد لا يمكن أن يكون هناك شيء اسمه "بدون" في الكويت، إن تم تطبيق القانون بالشكل السليم".

    وكشف الغانم عن "قانون آخر يتعلق بإنشاء جهاز مركزي للجنسية هدفه معالجة بعض الأخطاء الحاصلة في ملف الجنسية، وايقاف التزوير وكشف المزورين". بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

    وبسؤاله عما إذا كانت هناك لجنة مظالم في القانون الجديد للبدون، أجاب الغانم "نعم وهذه من النقاط الموجودة ومعالجة في القانون ومعظم الأمور التي قد تكون هي أسئلة في بالكم الآن سوف نجيبها في هذا القانون ومذكرته الإيضاحية".

    وأكد أن "حل موضوع البدون عبر هذا القانون يحافظ على الهوية الوطنية ويراعي الظروف الإنسانية لهذه الفئة، مضيفا «أتمنى ألا تكون هناك أحكام بناء على تكهنات وأتمنى أن ينتظروا على الأكثر أسبوعا ويقرأوا القانون ويستمعوا إلى شرح مقدميه ومن ثم يقدمون حكمهم".

    وبشأن جلسة افتتاح دور الانعقاد، قال الغانم "يوم الثلاثاء نرحب بأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي أكد لي حضوره الافتتاح وولي العهد، سيشرفوننا إن شاء الله يوم الثلاثاء في افتتاح دور الانعقاد الرابع".

    انظر أيضا:

    كويتي من "البدون" يحرق زوجته بالبنزين
    بعد التصريح الإيراني... الكويت تصدر قرارا جديدا بشأن 15 ألفا من "البدون"
    مواطن من فئة "البدون" يحاول الانتحار أمام وزارة التربية في الكويت... فيديو
    جاهزون لمنح الجنسية... تصريح إيراني حول "البدون" في الكويت
    الكويت... قرار بتجنيس 4 آلاف شخص تزامنا مع أزمة البدون
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, مجلس الأمة الكويتي, البدون, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook