13:03 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رحبت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، بنجاح الجانب الأمريكي في القضاء على زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، وما يمثله ذلك من خطوة هامة في إطار السعي للقضاء على الإرهاب.

    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "هذا التطور يتعين معه مواصلة تضافر الجهود الدولية وتوحيد العمل للتصدي للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره دون تمييز، إذ تنبع كافة التنظيمات الإرهابية التكفيرية مثل داعش والقاعدة والإخوان الإرهابية من ذات المصدر الأيديولوجي المتطرِف".

    وشدد حافظ على ضرورة معالجة ظاهرة الإرهاب من منظور شامل، يأخذ في الاعتبار الأبعاد الأمنية والتنموية وكذا المواجهة الفكرية بغية تفنيد المفاهيم المغلوطة للنصوص الدينية التي تروج لها الجماعات الإرهابية.

    كما أشار إلى مواصلة مصر حث المجتمع الدولي على محاسبة الدول التي تلعب دورا سلبيا في إطار التحريض على الإرهاب ودعمه من خلال التمويل وتوفير الملاذ الآمن للعناصر الإرهابية وتسهيل تحركاتها، فضلاً عن إتاحة المنابر المختلفة لنشر الفكر الإرهابي والأيديولوجيات المتطرفة بما يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة والعالم.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن "البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق"، مضيفاً أنه تم "التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة".

    يذكر أنه تحت زعامة البغدادي المولود في العراق، سيطر تنظيم داعش الإرهابي على مساحات من سوريا والعراق، كما نفذ العديد من الهجمات في أنحاء مختلفة من العالم.

    انظر أيضا:

    إيران: مقتل البغدادي لا يعني نهاية "داعش" وأن واشنطن قد تعيد تنظيم فلوله
    "واشنطن آلة تسريب"... ترامب يكشف سر إخفاء خطة قتل البغدادي عن الكونغرس
    "وشى به صاحبه"... الكشف عن الشخص الذي دل على مكان أبو بكر البغدادي
    بعد نقلها إلى قاعدة أمريكية... الكشف عن مكان دفن "جثة البغدادي"
    موسكو: العسكريون الروس راقبوا طائرات أمريكية في منطقة العملية للقضاء على البغدادي
    الكلمات الدلالية:
    أبو بكر البغدادي, الخارجية المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook