08:46 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال شهود عيان في العاصمة العراقية بغداد، إن ساحة التحرير والشوارع المحيطة بها تكتظ الآن، بحشود المتظاهرين بعد أنباء عن نية قوات الأمن فض التظاهرات في الساحة بالقوة، مساء اليوم.

    وقال شهود عيان في بغداد، إن "آلاف المتظاهرين من مختلف مناطق بغداد يتوافدون إلى ساحة التحرير بالتزامن مع قرب بدء سريان حظر التجوال في الساعة 12 ليلا".

    وفي ذات الوقت، قال شهود عيان آخرين، لـ"سبوتنيك" إن قتلى وجرحى، سقطوا في إطلاق نار، على المتظاهرين وسط كربلاء، اليوم الاثنين.

    ولفتت قناة "السومرية نيوز" إلى قول مصدر أمني، مساء الاثنين، إنه تسجيل إصابات جديدة نتيجة إطلاق القنابل المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين في العاصمة بغداد، ومناطق اخرى من العاصمة".

    وتزايدت أعداد المتظاهرين في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، من عشرات الآلاف إلى المليونية، منظمين اعتصامات مفتوحة حتى اللحظة، منذ مساء الخميس الماضي، رغم قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، الذي يطلق تجاههم من قبل ملثمين من خلف بوابة المنطقة الخضراء، التي تتخذها الحكومة العراقية، مقر لها.

    وأفادت الحكومة العراقية، أن قرار الحظر يأتي لأجل حماية المتظاهرين، ومنع المندسين من استهدافهم، داعية تعاون المواطنين خدمة للصالح العام.

    وتشهد 10 محافظات عراقية إضافة الى العاصمة بغداد، مظاهرات كبيرة تطالب بالقضاء على الفساد والفاسدين وإجراء إصلاحات.

    ويطالب المتظاهرين أيضا، بالقضاء على البطالة من خلال توفير الوظائف، وشهدت تلك التظاهرات سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية نتيجة أعمال عنف شهدتها عدد من المحافظات.

    انظر أيضا:

    تجدد المظاهرات في بغداد والأمن يغلق الشوارع المؤدية إلى ساحة التحرير
    مهلة ثانية تمنحها السلطات العراقية لانسحاب المتظاهرين قبل اقتحام ساحة التحرير وسط بغداد
    مصدر لـ"سبوتنيك": مقتل متظاهر بالقرب من ساحة التحرير وسط بغداد 
    العراق... السلطات تمهل المتظاهرين نصف ساعة لإخلاء ساحة التحرير قبل اقتحامها (صور)
    الكلمات الدلالية:
    المتظاهرين, ساحة التحرير, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook